البحر الأحمر: تمويل 190 مشروعا لدعم الشباب والمرأة المعيلة خلال عام

البحر الأحمر: تمويل 190 مشروعا لدعم الشباب والمرأة المعيلة خلال عامصورة ارشيفية

محافظات29-1-2023 | 15:55

قال السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر أحمد عبد العزيز مرزوق إنه تم تمويل 190 مشروعا على مستوى المحافظة خلال العام الماضي بإجمالي مليون و 149 ألفا و295 جنيها ،والتي وفرت 380 فرصة عمل للشباب والمرأة المعيلة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، مع لجنة منح القروض من صندوق التنمية المحلية بحضور أعضاء صندوق التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمرأة المعيلة بديوان عام المحافظة .

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أن اللجنة وافقت على تمويل 12 مشروعا جديدا بقيمة 155 ألف جنيه ، لإتاحة 24 فرصة عمل للشباب والمرأة المعيلة بمدن الغردقة ومرسى علم ،والتي تنوعت ما بين تربية ماعز وأغنام ، ملابس جاهزة ، مكتبة ، بيع خردوات ، بقالة.

وأكد مرزوق أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة ومساعدة الشباب والقضاء على البطالة ، لافتاً إلى أنه يتم سنوياً تنفيذ مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية بمركز التدريب للتنمية المحلية بهدف الارتقاء بالقدرات الإدارية في مجال الإقراض وتحسين وتطوير أدائهم في مجال تلقى طلبات القروض وتحصيل الأقساط .

وأوضح أن هناك دورات تدريبية موجهة للمستفيدين والمستفيدات ومعظمها دورات فنية تطبيقية تختلف من مكان لآخر طبقاً لطبيعة المشروعات التي يتم تنفيذها ، لافتا إلى أن مشروعات صندوق التنمية المحلية تتنوع ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء، وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2