كوريا الشمالية تعتبر زيارة ستولتنبرج لآسيا «مقدمة للحرب»

كوريا الشمالية تعتبر زيارة ستولتنبرج لآسيا «مقدمة للحرب»جانب من اللقاء

عرب وعالم30-1-2023 | 10:15

انتقدت كوريا الشمالية اليوم الإثنين، زيارة الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى كوريا الجنوبية، ووصفتها بأنها مقدمة للحرب، قائلة إن "هذه الخطوة قد تؤدي إلى حرب باردة جديدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".
وفي مقال نشرته وكالة الأنباء المركزية لبيونغ يانغ، قال الباحث في منظمة الدراسة السياسية الدولية لكوريا الشمالية، كيم تونغ-ميونغ إن "رحلة الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ إلى شمال شرق آسيا تهدف إلى التحريض على إنشاء النسخة الآسيوية من الناتو".
وأضاف حسب ما ذكرت وكالة يونهاب، أن "رحلة الأمين العام للناتو إلى كوريا الجنوبية واليابان هي مقدمة للمواجهة والحرب، لأنها تجلب السحب الداكنة لحرب باردة جديدة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، واصفاً ستولتنبرج بأنه رئيس منظمة عسكرية حولت أوكرانيا إلى "مسرح حرب بالوكالة".
وأوضح أن "ستولتنبرج سيثير الحاجة إلى بناء النسخة الآسيوية من الناتو، وسيضغط على سيؤول وطوكيو لدعمهما العسكري السلبي لأوكرانيا، في وقت قررت فيه الولايات المتحدة إمداد أوكرانيا بالدبابات".
يذكر أن كوريا الشمالية نددت مؤخراً بقرار واشنطن إرسال 31 دبابة من طراز "إم 1 أبرامز" إلى أوكرانيا، في خطوة لمساعدة كييف في حربها مع روسيا، وقالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو-جونغ يوم الجمعة الماضي إن "واشنطن تتجاوز الخط الأحمر".

أضف تعليق

إعلان آراك 2