جونسون: بوتين هدد بقتلي بصاروخ خلال دقيقة واحدة

جونسون: بوتين هدد بقتلي بصاروخ خلال دقيقة واحدةجونسون

عرب وعالم30-1-2023 | 14:50

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدد بقتله وقال: "لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة فقط " .
وقال رئيس الوزراء الأسبق، حسب ما أوردته صحيفة /مترو/ البريطانية اليوم الإثنين، إن التهديد الخطير جاء في مكالمة هاتفية في فبراير 2022 ، قبل أيام من تدخل القوات الروسية عسكريا في أوكرانيا.
وجاءت المحادثة "الاستثنائية" في أعقاب زيارة الزعيم البريطاني آنذاك جونسون إلى العاصمة الأوكرانية- كييف- في محاولة أخيرة لإظهار للكرملين أن الغرب يدعم أوكرانيا وسط مخاوف من اندلاع حرب.
وكشف جونسون عن تفاصيل المكالمة، خلال سلسلة مكونة مكونة من 3 أجزاء لقناة /بي بي سي/ البريطانية تعرض خلالها كيفية تصارع الغرب مع بوتين في السنوات التي سبقت تصاعد الصراع.
وحذر جونسون بوتين خلال المكالمة من أن التدخل العسكري سيكون كارثيًا، وحذر من أن العقوبات الغربية الصارمة تلوح في الأفق إذا استمر ذلك.
وأوضح جونسون قائلا: "لقد هددني نوعًا ما في وقت ما وقال "بوريس، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، لن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة فقط "، أو شيء من هذا القبيل.
واستدرك رئيس الوزراء البريطاني الأسبق قائلا "لكنني أعتقد أنه من نبرته الهادئة، أنه كان يساير فقط محاولاتي لحمله على التفاوض".
كما تحدث وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلى برنامج بي بي سي، كاشفاً أنه يعلم بأن روسيا ستغزو أوكرانيا عندما "كذب المسئولون بشكل مباشر" عليه في "لحظة مروعة. ".

أضف تعليق