إزالة تعديات بالمنيا وبني سويف والفيوم وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك بالأقصر

إزالة تعديات بالمنيا وبني سويف والفيوم وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك بالأقصرإزالة تعديات بالمنيا وبني سويف والفيوم وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك بالأقصر

محافظات30-1-2023 | 20:26

شنت محافظتا المنيا و بني سويف حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أسفرت عن ضبط 9 حالات مخالفة وإزالة 20 حالة إشغال طريق، كما ضبطت حملة طبية ب الفيوم مركزين طبيين غير مرخصين، وضبطت حملة ب الأقصر كمية من اللحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك.

ففي محافظة المنيا، قال رئيس مركز ومدينة المنيا هاني بدوي إن الوحدة المحلية أوقفت 3 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بحي غرب المدينة في إطار حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وجميع حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، كما تم رفع مخلفات وتراكمات قمامة موجودة بأماكن التجميع اليومية بشوارع الحي ونقلها للمقلب العمومي حفاظا على صحة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم.
وأضاف أنه تمت أيضا إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء بقرى تله، وبني أحمد الغربية، ودمشير، التي شملت إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بحي الأخصاص، وتم التحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة بني سويف، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر حملة مكثفة أسفرت عن إيقاف أعمال بناء مخالف بالطابق الخامس العلوي لأحد العقارات بدون ترخيص، كما نفذت الوحدة المحلية لقرية بهبشين حملة بشوارع القرية أسفرت عن إزالة 20 حالة إشغال طريق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك ضمن خطة الوحدة للحفاظ على الوجه الجمالي للقرى.

واستكمل نائب محافظ بني سويف بلال حبش، سلسلة اجتماعاته الدورية مع أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على منظومة العمل في ملف التقنين، والتي شكلها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم؛ للإشراف على عمل اللجان المسئولة عن دورة التقنين بهدف تسريع وتيرة العمل وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه عمل اللجان.

وبمحافظة الفيوم، أوضح المتحدث الرسمي للمحافظة الدكتور محمد التوني أن حملة مشتركة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قامت بالمرور الميداني على عدد من المنشآت الصحية والمراكز الطبية المتخصصة بمركز إطسا.

ورصدت الحملة مركزًا للتجميل وآخر للعلاج الطبيعي دون ترخيص بمركز إطسا، كما تلاحظ وجود نفايات طبية خطرة داخل سلال المهملات، ويتم التخلص منها بإلقائها بالشارع، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وتلاحظ أيضًا وجود أجهزة تخص مراكز العلاج الطبيعي لا يجوز استخدامها إلا تحت إشراف دكتور علاج طبيعي حاصل على ترخيص بمزاولة المهنة، وبالعرض على محافظ الفيوم، وجه بغلق المركزين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وفي محافظة الأقصر، شنت مديريتي الطب البيطري والتموين حملة موسعة ضبطت 79 كيلو جراما من اللحوم غير معلومة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2