أكثر من 222 ألف زائر في سادس أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

أكثر من 222 ألف زائر في سادس أيام معرض القاهرة الدولي للكتابمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة وفنون31-1-2023 | 22:27

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه السادس تخطى 222 ألف زائر؛ ليصل إجمالي عدد الزائرين منذ فتح أبوابه للجمهور يوم 26 يناير الجاري حتى الآن نحو مليون و329 ألفا و822 زائرا.

وصرح إسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، بأن إدارة المعرض هذا العام نجحت في تسهيل دخول الجمهور من خلال التنسيق والاعتماد على الحجز الإلكتروني، وهو ما ساعد على دخول الزائرين للمعرض بسلاسة وسرعة بالرغم من الأعداد الكبيرة.


وأشار إلى أن المعرض يستقبل رحلات جماعية سواء كانت للمدارس أو الجامعات، بمتوسط 15 رحلة يوميا، مؤكدا أن العروض الفنية والتراثية اليومية المصاحبة للنشاط الثقافي بالمعرض تساعد على جذب المواطنين بشكل كبير.
يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم.

أضف تعليق