افتتاح فرع جديد .. معلومات عن مركز تعليم اللغة العربية للوافدين والأجانب

افتتاح فرع جديد .. معلومات عن مركز تعليم اللغة العربية للوافدين والأجانبشيخ الأزهر خلال افتتاح الفرع الجديد

الدين والحياة1-2-2023 | 05:21

استكمالًا لدور الأزهر الشريف في نشر وت عليم اللغة العربية للطلاب الوافدين للدراسة فيه، ولكل مَن يرغب في تعلمها من غير الناطقين بها، كجزء أصيل من رسالة الأزهر الشريف العالمية القائمة على حفظ الدين واللغة، ويعمل المعهد الجديد تحت إشراف مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف.

افتتح فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأحد، معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالحي السادس بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولفيف من كبار القيادات بالأزهر الشريف.

واستعرضت الدكتورة نهلة الصعيدي لشيخ الأزهر، بعض المعلومات التي تتعلق بالهدف من إنشاء المعهد، وأركانه وإستراتيجية التدريس فيه، موضحة أن المعهد يقع على مساحة ١٠٠٠ متر تقريبًا، ويشتمل على ٤ أدوار؛ حيث يتكون من ١٧ فصلًا دراسيًّا بطاقة استيعابية ٣٦٠ طالبًا، ومجموعة من المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات، ومسجد ومكتبة ومعمل كمبيوتر ومدرج وقاعة الندوات.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لدور مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، وجهوده المبذولة في متابعة إنشاء المعهد وتصميمه وتزويده بأحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجالات التعليم، ودعم الطلاب الوافدين والأجانب، وتلبية احتياجاتهم وتعزيز قدراتهم التعليمية والثقافية ضمن خطة المركز الإستراتيجية، التي تستهدف التوسع في معاهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

كان مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، قد افتتح سابقا، معهد الأزهر بنين بمدينة نصر، و معهد الأزهر للفتيات في العباسية، ومركز لتعليم اللغة العربية في دولة جامبيا، وكل هذه الفروع تهدف لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

في سياق متصل، أعلنت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، التابع للأزهر الشريف، عن فروع مدرسة الإمام الطيب، لتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضحت، الصعيدي، أن الفروع هي: فرع معهد البعوث الإسلامية "فتيات" ، فرع معهد الأزهر بمدينة نصر "بنين"، فرع معهد البعوث الإسلامية الإبتدائي، فرع معهد الدكتور طلعت السيد.

وقالت الصعيدي إن افتتاح فرع مدرسة الإمام الطيب يهدف بالدرجة الأولى إلى التوسع في نشاط تحفيظ كتاب الله سبحانه وتعالى والتيسير على الراغبين في حفظه بتوفير مكان مؤهل ومناسب يساعدهم على حفظ القرآن الكريم وتجويده ومعرفة النطق الصحيح ومخارج الحروف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2