تونس وروسيا تبحثان تعزيز آفاق الثنائي في المجال الثقافي

تونس وروسيا تبحثان تعزيز آفاق الثنائي في المجال الثقافي تونس وروسيا تبحثان تعزيز آفاق الثنائي في المجال الثقافي

عرب وعالم2-2-2023 | 09:00

بحثت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي، مع سفير روسيا لدى تونس ألكسندر زولوتوف، ومدير المركز الثقافي الروسي زايتزف يوري، تعزيز آفاق الثنائي في المجال الثقافي وسبل دفع أقوى للعلاقات الثقافية التاريخية بين البلدين.

وذكر بيان أصدرته وزارة القافة التونسية أن الجانبين ناقشا مقترحات التعاون ومنها: إقامة المعارض التشكيلية والخزفية الدولية المشتركة وتعزيز التعاون مع معهد تونس للترجمة لعدد من الكتب الأدبية والعلمية التي تركز علي المخزون الحضاري والتراثي والثقافي للبلدين وحضور الفنّ الروسي في التظاهرات الثقافية الوطنية والدولية.

واقترحت وزيرة الثقافة التونسية تنظيم جلسة عمل بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بحضور السفير الروسي وعدد من المديرين بالمؤسسات الثقافية المعنية لتقديم المقترحات العملية المشتركة بهدف تفعيل العمل الثنائي المشترك، وذلك في إطار برنامج التعاون بين البلدين بين 2023 و2026.

ودعت وزيرة الشؤون الثقافية سفير روسيا ومدير المركز الثقافي الروسي إلى زيارة عدد من المعالم الأثرية والمواقع التراثية بمدينتي تونس العاصمة والجمّ بالإضافة إلى المركز الثقافي الدولي بالحمامات للاطّلاع على مختلف أجنحته ومكوّناته الطبيعية.

بدوره، أشار سفير روسيا لدى تونس ألكسندر زولوتوف، إلى عمق علاقات الصداقة التاريخية الروسية التونسية وتعدّد القواسم الثقافية بين البلدين، معربا عن رغبة بلاده في مزيد تعزيز هذه الروابط الثنائية في كافة القطاعات الثقافية واستكشاف آفاق جديدة للتعاون المشترك.

أضف تعليق