رئيس حكومة كردستان العراق يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعد مناسب

رئيس حكومة كردستان العراق يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعد مناسب رئيس حكومة كردستان العراق يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعد مناسب

عرب وعالم2-2-2023 | 16:41

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، ضرورة إجراء الانتخابات في موعد مناسب من هذا العام وإتمام الإجراءات القانونية للعملية الانتخابية بأسرع وقت، مبينًا أن حكومة إقليم كردستان مستعدة لتوفير كل ما تتطلبه العملية الانتخابية من مستلزمات.

وأوضح بارزاني - خلال لقائه اليوم الخميس مع السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وفقًا للوكالة الوطنية العراقية (نينا) - أهمية تضافر الجهود بين الأطراف الكردستانية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كردستان، وإسراع بإقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية.

من جانبه.. أوضح السفير البريطاني أهمية تذليل جميع المشكلات والعقبات التي تعترض العملية الانتخابية لهذا العام، مجددا التأكيد على دعم بلاده لأمن كردستان واستقراره.

واستعرض الجانبان ضرورة حل المشاكل القائمة بين الإقليم والحكومة الاتحادية على أساس الدستور، بجانب مناقشة سبل توطيد العلاقات بين بريطانيا وكردستان، ولا سيّما في مجال الاقتصاد وتصدير محاصيل الإقليم الزراعية إلى الأسواق العالمية وتطوير قطاع الطاقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2