لليوم الثالث على التوالي.. عمدة أوستن الأمريكية يعتذر عن استمرار انقطاع الكهرباء

لليوم الثالث على التوالي.. عمدة أوستن الأمريكية يعتذر عن استمرار انقطاع الكهرباءانقطاع الكهرباء فى أمريكا

عرب وعالم4-2-2023 | 11:20

اعتذر كيرك واتسون عمدة مدينة أوستن الأمريكية عاصمة ولاية تكساس، عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثالث على التوالي في أعقاب عاصفة شتوية حادة ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة.

وقال واتسون، الديمقراطي الذي تولى منصبه في يناير الماضي - في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم السبت - "المدينة خذلت مواطنيها.. الوضع غير مقبول للمجتمع، وهو غير مقبول بالنسبة لي.. وأنا أسف".

وأشارت "أسوشيتيد برس" إلى أن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في عاصمة ولاية تكساس امتد إلى اليوم الثالث على التوالي بالنسبة لآلاف السكان في أعقاب عاصفة شتوية تحولت إلى أزمة إدارية؛ حيث ظل قادة المدينة غير قادرين على تحديد موعد عودة جميع الأضواء.

وأضافت "أن نفاد الصبر والغضب بين العائلات المنهكة والمتجمدة في أوستن تصاعد حتى مع عودة الطقس المعتدل، بينما وقف العمدة المنتخب حديثًا أمام الكاميرات واعتذر بعد أسبوع من الإصلاحات البطيئة والتقنية الفاشلة ونقص في التواصل مع الجمهور".

مع ذلك، قال مسئولون في المدينة ليلة أمس الجمعة إنه لا يزال هناك حوالي 117 ألف عميل يفتقرون إلى الطاقة، وهذا أقل من الذروة التي بلغت حوالي 170 ألف شخص، أي ما يقرب من ثلث إجمالي عدد السكان.

أضف تعليق