عادل حمودة : إحسان عبدالقدوس كان متحررا على الورق متحفظا في حياته

عادل حمودة : إحسان عبدالقدوس كان متحررا على الورق متحفظا في حياتهعادل حمودة: إحسان عبدالقدوس كان متحررا على الورق متحفظا في حياته

TV4-2-2023 | 21:18

قال الكاتب الصحفي، عادل حمودة، إن والدة إحسان عبدالقدوس، فاطمة أو روز اليوسف لبنانية الأصل، نشأت يتيمة، احتضنتها أسرة مسيحية قررت الهجرة إلى أمريكا، ولكن عند توقف السفينة في الإسكندرية طلب إسكندر فرح صاحب فرقة مسرحية من الأسرة المهاجرة التنازل عن فاطمة ليتولى تربيتها ووافقت الأسرة، وهكذا بدأت رحلتها الفنية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «بعد محمد عبد القدوس تزوجت فاطمة اليوسف من المخرج المسرحي زكي طليمات، وأنجبت منه ابنتها آمال التي تعرف باسم ميمي طليمات».

وتابع: «أنا عرفت ميمي طليمات منذ أكثر من 15 سنة. كانت تدعوني لتناول الغداء على شرف جيهان السادات في حضور شخصيات شهيرة وزوجاتهم. كان الغداء أقرب إلى صالون تجيب فيه جيهان السادات عن اسئلتنا بصراحة. يشهد على ذلك محمد وأحمد عبد القدوس، وحكت لي السيدة آمال طليمات عن شقيقها إحسان وحياته مع عمته التي لا تخرج من البيت بمفردها ووالدته التي اعتبرها رمز التحرر والاستقلال، وبين هذين العالمين تكونت شخصية إحسان عبد القدوس، وكان متحرر على الورق، متحفظ في حياته الشخصية».

أضف تعليق