وصفات طبيعية للشعر فى الشتاء.. تعرفى عليها

وصفات طبيعية للشعر فى الشتاء.. تعرفى عليهاشعر

منوعات5-2-2023 | 13:54

يعد الأهتمام بال شعر من أولى اهتمامات المراة خاصة خلال فصل الشتاء، حيث الهواء البارد وتساقط الأمطار، الأمر الذى يتسبب في ضعف ال شعر وتساقطه، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتقوية الشعر، وفقاً لما ذكره موقع "cosmeticsarenas".

1- وصفة الأرز المنقوع لل شعر المجعد
ينصح بتحضير نصف كوب أرز بودرة مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و4 قطرات من زيت اللوز، ثم نقع الأرز في وعاء مليء بالماء، وتركها لمدة 60 دقيقة ثم خلط المكونات معاً ووضعها على فروة الرأس وترك ال شعر يمتص جميع فوائد الأرز وجل الصبار لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل ال شعر بالماء البارد، و يمكن تنظيف البقايا بالشامبو أيضًا.


2- وصفة العسل لل شعر الجاف والمتقشر
ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح و5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الليمون العطري، ثم تخفيف خل التفاح بملعقتين كبيرتين من الماء ومزج المكونات معاً، وغمس فرشاه ووضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل ال شعر بالماء البارد.

3- وصفة الشاي الأخضر لل شعر الدهني
ينصح بتحضير كيس شاي أخضر مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، و10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم غمس كيس الشاي في وعاء مملوء بالماء الدافئ وخلط كل شيء في وعاء، وتحضير فرشاة وغمسها في الخليط وتغطية فروة الرأس بالكامل وتركها لمدة 30 دقيقة وغسلها بشامبو خفيف.


4- وصفة بياض البيض لل شعر الباهت
يحضر بياض بيضة كامل مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند و15 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري، مع خلط المكونات معاً، ووضعها على ال شعر الباهت وتركه لمدة 40 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد، و يمكن غسله بشامبو وبلسم خفيف أيضًا .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2