انقطاع الإنترنت في أغلب أنحاء إيطاليا

انقطاع الإنترنت في أغلب أنحاء إيطالياالإنترنت

أفادت وسائل إعلامية بأن العديد من المد ن الكبرى في إيطاليا تواجه انقطاعًا واسعًا للإنترنت ما أحدث حالة من الجدل والبلبلة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتُظهر بيانات "نت بلوكس"، وهي منظمة تعمل على مراقبة أمن الشبكات حول العالم، أن الاتصال في إيطاليا عبر الإنترنت انخفض من حوالي 100 % إلى 26 % هذا الصباح.

وأثر الانقطاع على مدن إيطالية كبرى، بينها روما وتورين وميلانو وبولونيا وفلورنسا وبيروجيا ونابولي وباري وكاتانيا وباليرمو، بحسب تلفزيون "راي" الإيطالي.

وتسبب هذا العطل في غضب واسع ظهر على مواقع التواصل، خصوصًا عبر وسم #TIMDown في "تويتر".

ووفقًا لموقع رصد أعطال الإنترنت "داون ديتيكتور"، تأتي المشكلات من الخط الثابت، لكن بعض الأعطال رُصدت في خط الموبايل أيضًا، مع حالات انقطاع كامل.

وبحسب «رويترز»، ردّت شركة اتصالات إيطاليا في بيان قالت فيه إنها اكتشفت مشكلة في الاتصال البيني الدولي، وإن التحليلات جارية لحل المشكلة.

وحتى الآن، يُرجّح أن العطب في شبكات الإنترنت بـ إيطاليا يتعلق بالأساس بمشكلات فنية، واستبعد سيناريو هجوم قراصنة.

يشار إلي أن خدمة البريد البريطانية أفادت في يناير الماضي، بأنها تواجه اضطرابا شديدا في خدمات الإرسال إلى الخارج، بسبب ما قالت إنه “حدث سيبراني”.

وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، دعت هيئة البريد البريطانية الزبائن إلى أن يمتنعوا عن إرسال الأغراض إلى البريد في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنها تعمل على حل المشكلة.

وأضافت: "بعض الزبائن يواجهون مشكلات إرجاء أو تشويش في شحنات جرى توجيهها إلى الخارج".

في المقابل، أكد البريد البريطاني أن عمليات استيراد الشحنات القادمة من الخارج تعمل بشكل منتظم مع تأخيرات محدودة.

وقالت الهيئة الحكومية إنها فتحت تحقيقا في الحادث، وتعمل "مع خبراء خارجيين" و"تعتذر بصدق" لزبائنها عن الانقطاع في الخدمة.

أضف تعليق