رئيس اتحاد المنتجين: زيادة جديدة فى أسعار الدواجن والبيض الأيام المقبلة (فيديو)

رئيس اتحاد المنتجين: زيادة جديدة فى أسعار الدواجن والبيض الأيام المقبلة (فيديو)أسعار الدواجن

اقتصاد6-2-2023 | 05:25

قال الدكتور ثروت الزيني رئيس اتحاد منتجي الدواجن: "بكل تأكيد هناك ارتفاع في أسعار الدواجن وبيض المائدة ولكن هذا ناتج عن أزمة الأعلاف، والأزمة طالت أمهات البياض والتسمين".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "من غير المعقول وصول سعر الكتكوت إلى 23 جنيها، لذلك لابد من انتظام حلقات الإنتاج وهذا لن يتأتى إلا بتوفير كميات كافية ومستدامة من الأعلاف في السوق حتى يكون المنتج في أمان وثقة بتوفير مستلزمات الإنتاج".

وتابع: "للأسف خسرنا قطاع كبير من المنتجين في قطاع التسمين والناس تخلصوا من أمهات البيض والتسمين مبكرا بسبب أزمة الأعلاف، وما نعيشه حاليا فجوة تداعيات أزمة نقص الأعلاف وارتفاع اسعار بشكل مبالغ فيه".

ولفت: "بدأت الافراجات عن الأعلاف تحسنت بشكل أفضل مما سبق وهذا يشجع المربين الدخول في دورات إنتاجية جديدة، وتوازن الأسعار وتراجع الأسعار يأتي من زيادة الإنتاج والإتاحة في طرح كميات كبيرة".

وأشار: "نتوقع زيادة أسعار الدواجن والبيض الأيام المقبلة ومع بداية شهر رمضان بسبب زيادة السحب والاستهلاك، ولكن في منتصف ونهاية رمضان المقبل من المتوقع ستعود إلى طبيعتها".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2