كتب الشيخ الشعراوي وطه حسين وصلاح جاهين تتصدر مبيعات معرض الكتاب 2023

كتب الشيخ الشعراوي وطه حسين وصلاح جاهين تتصدر مبيعات معرض الكتاب 2023معرض الكتاب

ثقافة وفنون6-2-2023 | 15:54

تصدرت كتب الشيخ الشعراوي و طه حسين و صلاح جاهين مبيعات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 .

وقال أحد مسئولي البيع بجناح أخبار اليوم الإثنين بالمعرض، إنه"تصدر تفسير الإمام الشعراوي والمكون من 28 مجلدا مبيعات الجناح وذلك بنسبة بيع تتراوح من 10 وحتى 15 مجموعة في اليوم الواحد".
ومن أكثر كتب الشعراوي مبيعا مجلدات قصص الأنبياء ومن فيض الرحمن أنبياء الله.
من جانبه، قال أحد مسئولي البيع بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة إن الهيئة أصدرت 12 كتابا لطه حسين، لاقت إقبالا كبيرا من رواد الجناح ونفد منها كتاب "من لغو الصيف" .
وأوضح أن الهيئة أصدرت 20 عنوانا وبأسعار مخفضة لأعمال طه حسين في الذكرى الخمسين لرحيله، احتفاء بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار «تجديد ذكرى طه حسين».
وقالت مسئولة بجناح الهيئة العامة للكتاب إن سلسلة ما التعريفية الصادرة عن هيئة قصور الثقافة، حققت مفاجأة في المبيعات التي تتضمن العديد من العناوين المرتبطة بمجالات مُتخصصة، كالحرف اليدوية، الأدب، الدراما، الجيولوجيا، الصيدلة، الفقه، والخطابة.
وأضافت أن من الكتب التي شهدت رواجا بين زوار الجناح طوال أيام المعرض ونفدت إصدارتها أكثر من مرة؛ رباعيات صلاح جاهين والأعمال الكاملة له ولفؤاد حداد وروايات جمال الغيطاني ومجموعة ثروت عكاشة عن تاريخ الفنون.
ولفتت إلى أن الجناح شهد خلال هذه الدورة زوارا من مختلف الفئات والأعمار وكذلك من جنسيات عربية مختلفة.
وأشارت إلى أن ملاحظة هذا العام توجه الجمهور لاقتناء كافة أنواع الكتب في مختلف التخصصات وعدم الاقتصار على الكتب الأدبية.
وتختتم اليوم الإثنين فعاليات المعرض تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”، وتم ‏اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض ‏هذا ‏العام، مع كامل كيلاني شخصية معرض الكتاب للطفل، بمشاركة 1047 ناشرا من 52 دولة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2