تراجع سعر المعدن الأصفر 10 جنيهات اليوم

تراجع سعر المعدن الأصفر 10 جنيهات اليومأسعار الذهب

اقتصاد7-2-2023 | 10:03

شهد سعر جرام الذهب، تراجعا ملحوظا بقيمة 10 جنيهات في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، وفقا لآخر تحديث بالأسواق المصرية.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1942 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1700 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1457 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1133 جنيهًا.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 13680 جنيهًا.

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية أمس الإثنين، نتيجة ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، لكن قوة الدولار والمخاوف من أن استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع، قد حدت من مكاسب الذهب.

وتشهد الأسواق العالمية حالة من الضبابية، وسط ترقب خطاب «جيروم باول»، رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم الثلاثاء، وخطابات أعضاء الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء المقبل، للحصول على إشارات حول مسار التشديد النقدي خلال الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 45 جنيهًا، وبنسبة 2.6% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 63 دولارًا، وبنسبة 3.3%، وذلك بفعل صعود الدولار، وارتفاع عائد السندات الأمريكية، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية للغاية عن شهر يناير، والتي عززت من احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

وشهدت تعاملات الأسبوع الماضي قرار الفيدرالي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس للمرة الثامنة على التوالي، ورفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، بينما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري تثبت، أسعار الفائدة.

شهدت أسعار الذهب محليًا وعالميًا تراجعًا ملحوظًا في ختام تداولات الأسبوع الماضي بعدما تراجع سعر الأونصة عالميًا لتبتلع معظم مكاسب الشهر الأول من 2023، لتخسر سعر الأونصة عالميًا ما يقارب 3.3% في الأسبوع الماضي أما محليًا فتراجعت الأسعار في ختام الأسبوع الماضي بما يقارب 2% مقارنة ببداية الأسبوع، حيث كان من الممكن أن نشهد تراجع وأسعار أقل لولا تماسك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف تقرير حديث لأسعار الذهب، أنه علي الرغم من مكاسب الذهب بعد رفع الفائدة وخطاب محافظ الفيدرالى الأمريكى يوم الأربعاء الماضى، إلا أنه لم يتطلب الأمر أكثر من 24 ساعة لمحو كل المكاسب بعد إيجابية بيانات الأجور والوظائف منتصف يوم الجمعة الماضية.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2