هل زلزال سوريا وتركيا تسبب في الهبوط الأرضي بكورنيش الإسكندرية؟

هل زلزال سوريا وتركيا تسبب في الهبوط الأرضي بكورنيش الإسكندرية؟هل زلزال سوريا وتركيا تسبب في الهبوط الأرضي بكورنيش الإسكندرية؟

محافظات7-2-2023 | 14:21

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية عدد من الصور لانشقاق رصيف الكورنيش بالإسكندرية، متوقعين أن ما حدث لهذا الانشقاق الأرضي سببه زلزال سوريا وتركيا الذي وقع أمس.

و في هذا السياق، كشف عميد معهد علوم البحار أسباب الانشقاق لم يكون بسبب نتيجة الزلزال الذي حدث في تركيا وسوريا والعراق.

وأضاف ان زلزال تركيا لم يقترب من البحر ولن يكن له توابع داخل البحر لعدم حوثه داخل المياه،انما وقع في البر. مؤكدا ان لم يحدث موجات تسونامي بأي من السواحل الشماليه في مصر.

وأشار رئيس العهد القومى، إلى أنه فى حالة حدوث زلزال يتسبب فى وجود تسونامى، سيتم إبلاغ الجميع للتحرك والابتعاد، حيث ستصل الموجات إلى الشواطئ فى مدة تستغرق من 20 إلى 45 دقيقة، وهو وقت كافى لإخبار المواطنين بما سيحدث.

موجة الطقس السيىء تسسبب فى انشقاق كرنيش الإسكندرية

ومن جانبه، قال المحافظ الإسكندرية "محمد الشريف" إن موجة الطقس السيىء التي تتعرض لها الإسكندرية ونشاط الرياح وارتفاع الأمواج بشكل غير عادي، أحدث تآكل لجزء من شاطىء إدوارد خراط أدى إلى تشقق في الرصيف المتواجد على الكورنيش بطول 20 متر، مؤكدا أنه على الفور تم التنسيق الكامل مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، وحماية الشواطىء، وإدارة المرور، والحي، وجميع الأجهزة المعنية، لافتا إلى أنه تم البدء الفورى في معالجة الرصيف والسور.

وأكد الشريف على استمرار رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، نظرا لما تتعرض له من الطقس غير المستقر وسقوط أمطار غزيرة، مشددا على رؤساء الأحياء بتكثيف الوجود الميداني على مدار الساعة بالشوارع للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

وأكد المحافظ، على استمرار تمل غرقة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة، وذلك لاستقبال الشكاوى الطارئة والعاجلة، وذلك عبر الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو علي أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أي موبايل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2