رجل صدام الأول يظهر ويحشد العرب : «سنعلن الحرب»

رجل صدام الأول يظهر ويحشد العرب : «سنعلن الحرب»رجل صدام الأول يظهر ويحشد العرب : «سنعلن الحرب» 

* عاجل8-4-2018 | 16:59

وكالات

في تسجيل لافت بتوقيته رجل الرئيس صدام حسين الأول في النظام العراقي قبل الغزو الأمريكى ونائب رئيس الجمهورية في زمن صدام، والعراقى الأول المطلوب من الولايات المتحدة عزت إبراهيم الدوري، ظهر في تسجيل مرئى بالزي العسكري العراقي للنظام السابق يقف ورائه أحد الحراس، وقد أخفى وجهه، على خلفية علم العراق زمن النظام السابق.

وألقى الدوري كلمة بمناسبة الذكرى 71 لميلاد البعث، الذي صادف يوم أمس السبت السابع من إبريل، وذكرى الغزو الأمريكي للعراق في التاسع من نفس الشهر.

 وأشاد الدورى فى كلمته بأفكار حزب البعث ورسالته التقدمية وحيّا جيش الطريقة النقشبندية، وما سمّاه فصائل المقاومة العراقية.

ووجه الدورى رسالته لجماهير الأمة العربية مهاجما إيران التى “تحمل الحقد على العرب ورسالتهم الخالدة”، حسب قوله، واتهم   الولايات المتحدة بإدخال تنظيم داعش للعراق للتشويش على المقاومة العراقية، وأوضح أن ه٫ا  هو ما دفع المقاومة لوقف عملياتها.

أكد الدوري أيضا أن المعركة الأساسية اليوم هي “مع الفرس وعملائهم”. وقال الدوري إن حزب البعث في العراق والمجلس السياسي العام لأحرار العراق والجبهة الوطنية العراقية مع التحالف العربي ومع عاصفة الحزم في اليمن.

 ووجه الدورى كلمة إلى المملكة السعودية تسآل فيها عن سبب إدارة ظهرها لواقع العراق وتركه لإيران وعملائها، حسب تعبيره، واستدرك قائلا “إنه رغم كل شيء سنبقى واقفين مع السعودية”، معتبرا أن الرياض تتعرض لنفس المؤامرة التي تعرّض لها العراق وليبيا واليمن سوريا، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يضرب إيران حتى يوم القيامة”.

وأشاد الدوري بحكمة الملك السعودي وشجاعة ولي عهده، وهدّد السلطة العراقية الحالية بإعلان حرب تحرير شعبية، إذا لم ترفع الحظر عن حزب البعث، وتعلن العفو العام عن كوادره، وتفرج عن المعتقلين في السجون، وتعوض المتضررين، وهدد الدوري كذلك بضرب المصالح الأجنبية ومصالح الدول التي تقف مع الحكومة العراقية، والمصالح الإيرانية في العراق.

ودعا الدوري الجماهير العربية إلى أن تنتفض من المحيط إلى الخليج نصرة لفلسطين في مواجهة إسرائيل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2