مشروع دعم سبل العيش لأمهات المدارس.. يصل كفر الشيخ والمنيا والقليوبية

مشروع دعم سبل العيش لأمهات المدارس.. يصل كفر الشيخ والمنيا والقليوبيةمشروع دعم سبل العيش لأمهات المدارس.. يصل كفر الشيخ والمنيا والقليوبية

* عاجل8-4-2018 | 19:30

كتب: أحمد عاطف آدم

انتهت وزارة التضامن الاجتماعى ممثله فى ادارة مشروع  ( دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية ) من حصر المستفيدات من المشروع فى أربعة محافظات جديدة ضمن المحافظات العشرة التى ينفذ بها المشروع.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت بسرعة انجاز هذا المشروع لما سيحققه وتمكين اقتصادى فى حياة الاسر التى تعول أطفال فى المدارس المجتمعية.

وصرحت غادة والى وزيرة التضامن بأن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لأسر الأطفال في المدارس المجتمعية وذلك لمكافحة عمالة الأطفال وحماية حقهم في الصحة والتعليم والحياة الكريمة  ، من خلال تطوير قدرات إجمالي 23,278 سيدة من أمهات الأطفال المدرجين في المدارس المجتمعية ووتم بالفعل تدريب 13 ألف منهن حتى الآن على التخطيط وإدارة المشروعات متناهية الصغرو إتاحة فرص لهن  للحصول على قروض متناهية الصغر من خلال المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لإجمالي 6,606 أم لطفل في سن المدرسة على أن يتم متابعة هذه المشروعات 10 محافظات هى  (الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، مرسى مطروح، قنا، الغربية  )

وقالت سها هانى مديرة المشروع إن المستفيدات من القروض فى محافظات المنيا وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية سوف يتسلمن قروضهن خلال أيام وأنه تم تدريب كل المنسقين الميدانيين على صرف القروض وانهاء الاجراءات فى المحافظات العشرة التى ينفذ بها مشروع دعم سبل العيش لأمهات الأطفال فى المدارس المجتمعية .

وأضافت مديرة المشروع أنه بالفعل تم توزيع قروض محافظة الفيوم الأسبوع الماضى وسيتم توزيع باقى قروض المشروع خلال الأسابيع القادمة .

يشار إلى أن قيمة القروض تتراوح مابين الف وثلاثة الاف وخمس مائة جنيه يتم من خلالها تمويل  مشروعات لتربيه الماشية والدواجن وبعض المشروعات الخاصة بإقامة مطاعم صغيرة تقدم وجبات شعبية تتناسب مع البيئة المحيطة بمنفذى المشروع وهناك حوالى 25 نوع من المشروعات المتنوعة التى تم اعداد دراسات الجدوى لها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمى .

أضف تعليق

إعلان آراك 2