وزيرة التخطيط: نعمل على الوصول إلى 50 مليون سائح سنويا

وزيرة التخطيط: نعمل على الوصول إلى 50 مليون سائح سنوياوزيرة التخطيط

اقتصاد9-2-2023 | 16:48

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أن مصر استطاعت أن تحقق قفزات كبيرة لـ تهيئة مناخ يجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، وذلك بفضل الرؤية السياسية والاقتصادية للدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بالكويت، اليوم الخميس، أن مصر حاليًا قادرة على استيعاب كافة الاستثمارات العربية لتغطية كافة الاحتياجات العربية من مختلف السلع والمنتجات، مشيرة: "إن الفترة القادمة ستشهد العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية على الأرض المصرية وفي مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية.

واستكملت: وهناك إشادة عربية كبيرة بمستوى البنية التحتية المصرية ومستوى النمو الاقتصادى المصرى ودور صندوق مصر السيادي في الترويج للاستثمار، مضيفة: " وقمنا بشرح الفرص الاستثمارية الواعدة داخل مصر".

وأكدت: "إن مصر تركز حاليا على مشروعات في القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والصناعة والسياحة، كما أن مصر استقبلت ما يقارب 15 مليون سائح خلال عام 2022، مؤكدة: "أن المستهدف للدولة المصرية حاليًا هو الوصول إلى 50 مليون سائح سنويا وذلك نظرا للمقومات التي تتمتع بها الدولة وتنوع مجالات السياحة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2