استشاري تكنولوجيا المعلومات يكشف سر انتشار الجرائم الالكترونية

استشاري تكنولوجيا المعلومات يكشف سر انتشار الجرائم الالكترونية استشاري تكنولوجيا المعلومات يكشف سر انتشار الجرائم الالكترونية

TV10-2-2023 | 16:01

كشف روماني رزق الله استشاري تكنولوجيا المعلومات أسباب انتشار الجرائم الإلكترونية في أمريكا، وهى تحول أغلب التعاملات في السنوات الأخيرة إلى تعاملات إلكترونية، جعلت الجرائم بالتبعية تتحول من الجرائم التقليدية إلى الجرائم الإلكترونية، وهو ما يفسر سبب زيادتها مؤخرا.

قال "رزق الله" خلال استضافته في برنامج "أمال وأعمال"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" أن كل معاملتنا الأن باستخدام موبايل ابلكيشن والجريمة التقلدية تحولت إلي جريمة ديجتال والجريمة الديجتال رصدها أصبح سهل، مضيفا أن هذا لا يجب أن يخيف الناس من العمل إلكترونيا، مؤكدا أن التكنولوجيا تساعد الأشخاص في عملهم وتلغي عاملي الزمان والمكان، لكن يجب بجانب ذلك التأمين الجيد والحرص من عدم وجود ثغرات ونقاط ضعف.

وناشد استشاري تكنولوجيا المعلومات المؤسسات الكبيرة عليهم تأمين نفسهم من الجرائم الإلكترونية، محذرا قطاع المستشفيات والبنوك من تلك الجرائم.

وأختتم "رزق الله" حديثه، يجب أن نكون أكثر حرصا ونأخذ بالأسباب للحد من الجرائم الإلكترونية، مستطردا أن زيادتها يعد أمرا طبيعيا.

أضف تعليق