ضبط حلويات وشوكولاتة بالمخدرات بحوزة راكب في مطار القاهرة

ضبط حلويات وشوكولاتة بالمخدرات بحوزة راكب في مطار القاهرةالمضبوطات

حوادث وقضايا11-2-2023 | 08:43

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى المدير العام محاولة راكب مصري يعمل في تسويق الأجهزة الطبية، تهريب كميات كبيرة من المستلزمات الطبية، كما تم ضبط راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته كمية الحلويات المطعمة بالمخدرات.

الحالة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيروبي استوقف أحمد عطا الله عبد التواب مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من محمود سعد الدين مأمور الجمرك وأحمد الشريف رئيس القسم واللذين تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكب وسط الملابس، قام خالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٣ بتكليف أحمد عمر عجمي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود كمية من المستلزمات الطبية.

كلف أحمد علي مدير الجمرك، لجنة مكونة من عماد سيد حسين وفاطمة عبده وأحمد مجاهد وأحمد مرسي وشريف عيد وحسام مجدي مأموري الجمرك تحت إشراف توني فكري مدير الحركة لاستكمال التفتيش وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغت ١٠٥٠ عبوة ووحدة من مستلزمات طب الجهاز الهضمي.

والحالة الثانية كانت بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك حيث تم ضبط راكب أجنبي من أصل مصري بحوزته كيس حلوى مخلوطة بمادة THC المخدرة و٤ قالب شيكولاتة مخلوطة بنفس المادة و٢ سيجارة إلكترونية بهما زيت نفس المادة المخدرة، تم الضبط بواسطة كل من أحمد عمر عجمي مأمور الجمرك وتوني فكري فريد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول.

أمر أحمد علي السيد مدير الإدارة الاولي بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الأول كما أمر بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٦ ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب الثاني للنيابة المختصة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2