استاد الإسكندرية يستعد للانطلاق بطولة أمم إفريقيا للشباب خلال أيام

استاد الإسكندرية يستعد للانطلاق بطولة أمم إفريقيا للشباب خلال أيامكأس الأمم الأفريقية

رياضة11-2-2023 | 09:31

شهد ستاد الاسكندرية الرياضي الدولي أول اجتماع للجنة الاعلامية لمجموعة "الإسكندرية" ببطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا برئاسة عبدالقادر إبراهيم، والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 19 فبراير وحتى 12 مارس 2023.
وشهد الاجتماع الأول للجنة الاعلامية حضور تامر الجمال، مدير ستاد الاسكندرية الرياضي، و عزة محمود عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة باستاد الاسكندرية، والدكتورة راندا محمود عفيفي، مدير المركز الاعلامي باستاد الاسكندرية، بالإضافة إلى اعلاميي اللجنة.

وتضم المجموعة التي سيستضيفها ستاد الاسكندرية الرياضي الدولي كل من منتخبات تونس وزامبيا وجامبيا وبنين.

يذكر أنه علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على استعدادات مصر ل كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة.
ونشرت “كاف” تقريراً على موقعها الرسمي بعنوان “القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية جاهزة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة في مصر”.
كتب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، إلى جانب الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية ، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على وشك استكمال استعداداته ل كأس الأمم الأفريقية ، أحد الأحداث الرئيسية للشباب.
وتنطلق المباراة في 19 فبراير 2023 ، على أن تقام المباراة الافتتاحية بين الدولة المضيفة مصر ومنتخب جنوب إفريقيا موزمبيق على استاد القاهرة الدولي.
ستستضيف البطولة ثلاثة ملاعب وتستمر حتى 11 مارس 2023. ملاعب استاد القاهرة الدولي واستاد قناة السويس واستاد الإسكندرية.

حول الأماكن ستاد القاهرة الدولي – القاهرة (75 ألف متفرج). استاد القاهرة الدولي ، الذي تم بناؤه عام 1960 ، هو مقر المنتخب المصري. الملعب يستخدم من قبل عملاقى مصر الأهلى والزمالك.
ستاد هيئة قناة السويس / الإسماعيلية. (21ألف سعتها). تم افتتاح الملعب الجديد في سبتمبر 2022.
وستاد الإسكندرية – الإسكندرية (20ألف مقعد). هذا هو أحد الأماكن التي استضافت كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر.
ومجموعات البطولة:
المجموعة الأولى:

مصر ، موزمبيق ، السنغال ، نيجيريا
المجموعة الثانية:
أوغندا ، إفريقيا الوسطى ، جنوب السودان ، الكونغو
المجموعة الثالثة:
غامبيا ، تونس ، بنين ، زامبيا
وفي السياق ذاته ، يخوض المنتخب المصري معركته في دور المجموعات أمام موزمبيق يوم 19 فبراير في تمام الساعة 16.00 باستاد القاهرة.
الكادر التدريبي لفريق الشباب يضم: المدرب محمود جابر ، كرم مرسي ، المدرب العام ، حمدي حمدان ، مدرب الفريق ، إيهاب جلال ، مدرب حراسة المرمى ، حاجد هاني ، طبيب الفريق ، ناصر الحريدي ، أخصائي التحميل والتأهيل ، أحمد ممدوح ، تدليك. عبد الجليل إمام الخبير والعضو المنتدب للفريق. أحمد إيهاب إداري وعلاء سعيد ضابط الإرسالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2