«إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الإذاعة المصرية وأهم برامجها

«إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الإذاعة المصرية وأهم برامجهاهنا القاهرة

TV13-2-2023 | 13:50

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا بعنوان «مصر تحتفل باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار “نعم للإذاعة.. نعم للثقة».

وقال التقرير: «(هنا القاهرة) أولى كلمات الإذاعة المصرية، تلك الكلمات الخالدة في أذهاننا جميعا، ففي الذكري الثانية عشر لليوم العالمي للإذاعة المصرية الموافق الثالث عشر من شهر فبراير الجاري يأتي احتفال هذا العام في الإذاعة المصرية (نعم للإذاعة.. نعم للثقة)، وذلك تزامنا مع ذكرى مرور أكثر من 100 عام على تأسيس الإذاعة حول العالم».

وأضاف: «بدأ البث الإذاعي المصري في مايو عام 1934 بالاتفاق مع شركة ماركوني كي يتم تمصير الإذاعة المصرية بعدها عام 1947، وبدأ البث الإذاعي في مصر بـ4 محطات وصولا إلى 10 محطات، ووصل عدد رؤساء الإذاعة لمصرية حتى الآن إلى 23 رئيسا، واعتمدت عبارة (هنا القاهرة) عبارة رسمية لبدء الإرسال الإذاعي في مصر، والتي انطلقت على لسان أحمد سالم أول مذيع في الإذاهة المثرية».

وتابع: «تعتبر إذاعة القرآن الكريم هي الأقدم بين مثيلاتها من إذاعات العالم واشتهرت الإذاعة ببرامجها المختلفة، وأشهرها برنامج على النصاية الذي كانت تقدمه الإذاعية آمال فهمي وبدأ بثه في عام 1957 واستمر لأكثر من 50 عاما، وبرنامج كلمتين وبس وبدأ بثه عام 1968 واستمر لمدة 35 عاما إلى جانب برنامج المنوعات الشهير ساعة لقلبك وغيرها من البرامج التي كانت علامة في تاريخ الإذاعة».

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2