وزير المالية التايلاندي: وتيرة التشديد النقدي ما زالت «معقولة»

وزير المالية التايلاندي: وتيرة التشديد النقدي ما زالت «معقولة»علم تايلاند

اقتصاد13-2-2023 | 16:49

قال وزير المالية التايلاندي أركوم تيرميتايا بايست، اليوم الإثنين، إن اقتصاد البلاد قد ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع خلال العام الجاري مع تسارع انتعاش قطاع السياحة، في حين أن وتيرة التشديد النقدي لدرء الضغوط التضخمية لا تزال "معقولة".


ونقلت قناة " آسيا نيوز" الإخبارية عن الوزير قوله إن بنك تايلاند كان يوائم السياسة مع احتياجات الاقتصاد بدلاً من أن يعكس التشديدات العنيفة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مضيفا أن تعديلات أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي كانت معقولة، ولم تتبع بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلا أنها متوافقة مع اقتصاد بانكوك.


وأضاف أن رفع أسعار الفائدة بشكل كبير سيؤدي إلى هبوط حاد في النمو الاقتصادي الذي يشهد تحسنا ملحوظا، معربا عن توقعه بأن يتفوق الناتج المحلي الإجمالي التايلاندي على التوقعات السابقة بأن يحقق نمو يبلغ 3.8 في المئة العام الحالي بفعل انتعاش قطاع السياحة الحيوي.
وقال وزير المالية التايلاندي إن السياحة تلعب دورا رئيسيا في دعم الاقتصاد، وهناك احتمال بأن يتجاوز عدد السائحين التوقعات البالغة 27.5 مليون سائح طوال العام الحالي.


ورفع بنك تايلاند سعر الفائدة الرئيسي بما مجموعه 100 نقطة أساس منذ أغسطس الماضي ليصل إلى 1.50 في المئة، على الرغم من أن دورة التضييق كانت أقل حدة من التي شهدها العديد من نظرائها الإقليميين، حيث تخلف معدل الانتعاش الاقتصادي في تايلاند عن دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2