«الفاو»: الإمارات أدركت مبكرا أهمية الأمن الغذائي والمائي

«الفاو»: الإمارات أدركت مبكرا أهمية الأمن الغذائي والمائي الدكتورة أسمهان الوافي

عرب وعالم13-2-2023 | 17:36

أكدت الدكتورة أسمهان الوافي، كبيرة العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، أن الإمارات أدركت مبكرًا أهمية الأمن الغذائي والمائي، لكونها من أولى الدول التي لديها استراتيجيات واضحة في تعزيز الأمن الغذائي.

وقالت الوافي، على هامش فعاليات اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات في دبي: "إن العالم منذ عام 2017 يشهد ارتفاعًا في عدد الجوعى الذي بلغ عددهم 828 مليون جائع، فيما ارتفع العدد خلال العامين الماضيين فقط بنحو 150 مليون جائع جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا".

وأضافت: "أن عام 2023 يشهد تحديًا في تأمين الغذاء العالمي نتيجة مشكلات الإمدادات وتأثيرات الاضطرابات الجيوسياسية العالمية".

وتابعت الوافي: "أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية بدأتا برنامج الابتكار الزراعي من أجل المناخ، بمشاركة أكثر من 40 دولة، بهدف استخدام التكنولوجيا لزيادة الإنتاج الزراعي".

وأردفت: "أفريقيا التي تمتلك الموارد تنتج نحو 10% من إنتاج أوروبا وكندا، وذلك بسبب عدم استخدام التكنولوجيا وفي حال استخدام التكنولوجيا يمكنها إنتاج أكثر من 6 مرات أضعاف إنتاجها الحالي".

الجدير بالذكر، تستضيف الإمارات، مؤتمر المناخ "كوب 28" بنهاية العام الحالي، وكانت الجولة الماضية من المؤتمر في مدينة شرم الشيخ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2