وفد أمريكي يزور بنجلاديش وباكستان لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك

وفد أمريكي يزور بنجلاديش وباكستان لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشتركمستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت

عرب وعالم14-2-2023 | 11:12

يزور وفد أمريكي، برئاسة مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، بنجلاديش و باكستان في الفترة من 14 إلى 18 فبراير؛ للاجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء المجتمع المدني وقادة الأعمال؛ لتسليط الضوء على أهمية شراكة الولايات المتحدة الثنائية وتجديد الأهداف المشتركة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أنه "من المقرر أن يلتقي الوفد الأمريكي بقيادة شوليت خلال زيارته بنجلاديش كبار المسؤولين البنغاليين لمناقشة التنسيق والاستجابة لأزمة لاجئي الروهينجا وتعزيز التعاون في المحافل الدولية وتعزيز الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة وبنجلاديش".

وأضافت الوزارة أنه "في باكستان، سيلتقي الوفد كبار المسؤولين لمناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون لمعالجة آثار أزمة المناخ وتوسيع العلاقات الشعبية بين الولايات المتحدة وباكستان".

وأشارت إلى أنه "من المقرر أن يجدد الوفد الأمريكي التأكيد على التعاون الأمني القوي بين واشنطن وإسلام آباد. وسوف تعرب شوليت عن تعازي الولايات المتحدة للهجوم الإرهابي الأخير على مسجد بيشاور، وتؤكد مجددًا تضامن واشنطن مع الشعب الباكستاني وهو يواصل التعافي من فيضانات 2022 المدمرة".

ويضم الوفد الأمريكي في باكستان مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كلينتون وايت والنائب الأول لمساعد وزير الخارجية لمكتب شؤون جنوب ووسط آسيا في وزارة الخارجية الأمريكية إليزابيث هورست، على أن تنضم السفيرة الأمريكية للعدالة الجنائية العالمية بيث فان شاك للوفد الأمريكي في بنجلاديش فقط.

أضف تعليق