رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: المصريون بالخارج جزء لا يتجزأ من الدولة

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: المصريون بالخارج جزء لا يتجزأ من الدولةالمهندس عبد الصادق الشوربجي

مصر14-2-2023 | 19:03

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن المصريين بالخارج جزء لا يتجزأ من الدولة، لافتا إلى أن الدولة تعمل على إستراتيجية لربط الجاليات المصرية بوطنهم وتوفير جميع التسهيلات وإزالة المعوقات التي تواجههم.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال كلمته بالندوة التي عقدتها الهيئة، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة الهجرة، أن الوزارة بذلت العديد من الجهود لحل الأزمات التي تواجه المصريين بالخارج، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على توفير فرص عمل لطرح بدائل للقضاء على الهجرة غير الشرعية، منها حرص الوزارة على إحياء الجذور للجاليات المصرية في مختلف أنحاء العالم.

وتابع المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن وزارة الهجرة تابعت باستمرار أوضاع المصريين خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا أن الوزارة تابعت أيضا أوضاع الجاليات المصرية بعد كارثة الزلازل في تركيا وسوريا.

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الثلاثاء، ندوة باستضافة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة، ورؤساء مجالس الإدارات و رؤساء تحرير المؤسسات القومية.

وتناقش الندوة أهم قضايا الجاليات المصرية بالخارج، وأبرز جهود وزارة الهجرة في ملف المصريين بالخارج، وتستعرض وزيرة الهجرة أجدد التيسيرات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2