صو | تحديات ومقترحات جديدة على مائدة مجلس اتحاد الناشرين المصريين

صو | تحديات ومقترحات جديدة على مائدة مجلس اتحاد الناشرين المصريينصو | تحديات ومقترحات جديدة على مائدة مجلس اتحاد الناشرين المصريين

* عاجل17-4-2018 | 22:29

كتب: شريف سعد

عقد اليوم اجتماع مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده مصطفى، وذلك لبحث عدد من التقارير والمقترحات التي تساهم في تفعيل دور الاتحاد وتساعد في تنمية موارد الناشرين الأعضاء، هذا بالإضافة إلى مناقشة العقبات التي تصادف الناشرين المصريين في المعارض الخارجية.

وقد شهد جدول أعمال الاجتماع، عرض تقارير تشكيل اللجان النوعية وخطة عمل كل لجنة، وعرض بيان الندوات والأنشطة التي تقوم بها لجنة التطوير المهني، وعر       ض تقرير زيارة رئيس الاتحاد لمعرضي الرياض وبغداد الدوليين للكتاب، بالإضافة إلى عرض تقرير معرضي تحدي القراءة بمحافظتي المنيا وسوهاج ومعرض الشيخ زايد.

كما شهدت الجلسة، عرض ميزانية الاتحاد عام 2017 والموقف المالي للاتحاد والموازنة التقديرية، وتم مناقشة تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي وتشكيل لجنتي الإعداد والإشراف على الانتخابات.

ومن أبرز المقترحات التي شهدتها الجلسة، جاء مقترح إنتاج فيلم وثائقي عن الاتحاد وإصدار كتاب وثائقي عن تاريخ الاتحاد وإنجازات مجالس الاتحاد المتعاقبة واللجان النوعية عبر التاريخ، وتصميم لوحة باسم رؤساء مجلس الإدارة.

وتم عرض مقترح قيد موردين للعاملين بصناعة النشر (مصمم – مترجم – محح - ....)، ومقترح منح العضوية بالنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام لكافة العاملين في مجال النشر، واستعراض عروض التأمين الصحي والتأمين على الحياة للناشرين والعاملين بمجال النشر، هذا بالإضافة إلى أنه قد تم مناقشة تحديد موعد حفل أفطار رمضان السنوي والمقترحات بالشخصيات التي سيتم تكريمها.

                                           اجتماع مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2