أبرز المقشرات الطبيعية للتخلص من تشققات الكعبين والجلد الميت

أبرز المقشرات الطبيعية للتخلص من تشققات الكعبين والجلد الميت تشققات الكعبين والجلد الميت

منوعات15-2-2023 | 17:31

تعد مشكلة تشققات القدم من أبرز المشكلات التي تقابل الكثير من الفتيات والسيدات، يمكن أن تتزايد المشكلة بقدر أكبر خلال الفترات الحالية بسبب اختلاف في تقلبات الطقس وتغيرات في درجات الحرارة لذلك سنعرض اليكم خلال السطور التالية ابرز الطرق الطبيعية خلال السطور التالية.

1- طريقة عمل مقشر طبيعي من الملح:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن
ماء ساخن
زيت زيتون

طريقة تحضير
مقشر الملح للتخلص من الجلد الميت بكعب الرجل:
في البداية قومي بنقع القدم في ماء ساخن مضاف إليها القليل من الملح، ويعرف الملح بفوائده العديدة التي لا حصر لها، ثم قومي بتجفيف القدم بطريقة متوسطة، احصلي على المقشر عن طريق إضافة ملعقة من الملح وزيت الزيتون، ثم قومي بفرك القدم في حركات دائرية، ثم قومي بشطفها وترطبيها ، وارتداء الجوارب المصنوعة من القطن.

2- مقشر القدم من الخل والرومان وجوز الهند:
ملعقة كبيرة من مسحوق الرومان
ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
طريقة تحضير
مقشر القدم والتخلص من الجلد الميت:
بعد نقع القدم في الماء الساخن ضعي الخليط المكون من الرومان والخل وجوز الهند، لمدة 15 دقيقة على القدمين، ثم قومي بفركهم بطريقة جيدة مع الشطف مرة أخري ووضع أي نوع من المرطب المتوفر لديكي، سوف تحصلين على قدم ملساء وردي.

3- مقشر القهوة والعسل:
حضري مقشر من القهوة والعسل وضعيه على القدم للتخلص من الجلد الميت والتشققات فالعسل يمتاز بالعديد من الفوائد للبشرة، والقهوة أيضًا مقشر طبيعي يمكن استخدمه بطريقة آمنة، أيضًا أحرصي على ارتداء الجوارب مع الحرص على ارتداء الحذاء حتي في المنزل

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2