"القمة الدولية للطفولة" تؤكد حق الأطفال الفلسطينيين في العيش بأمن وسلام

"القمة الدولية للطفولة" تؤكد حق الأطفال الفلسطينيين في العيش بأمن وسلامالقمة الدولية للطفولة

عرب وعالم15-2-2023 | 21:23

اختتمت في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأربعاء أعمال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس التي عُقدت تحت شعار "سلامة القدس من سلامة أطفالها"، ونظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف على مدى يومين، بمشاركة تلاميذ من 21 جنسية مختلفة، ينتسبون لمدارس دولية بالمغرب، و10 تلاميذ من مدارس القدس.

وأكد المشاركون في الدورة، في بيانهم الختامي، رفضهم التام لجميع أشكال العُنف المُمارس على الأطفال المقدسيين وعلى عائلاتهم.

ووجهوا الدعوة إلى الضمير العالمي من أجل القيام بواجباته لحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني في كل مكان.

جدير بالذكر أن أعمال الدورة تضمنت تنظيم ورشة تأهيلية في تقنيات التفاوض والإقناع والمحادثات الثنائية ومتعددة الأطراف، كما قام التلاميذ الفلسطينيون المشاركون في الدورة بتحرير خطابات وجهوها لأقرانهم من أطفال العالم، تحمل صورا من حياتهم اليومية في القدس، وعبروا فيها عن تقديرهم لاهتمامهم ولمشاعر تضامنهم معهم.

وتضمنت رسائل الأطفال الفلسطينيين عبارات الأمل في أن يعيشوا بأمن وسلام في وطنهم، وينعموا بحقوقهم في الحياة وفي التمدرس واللعب والترفيه، وأن يتمكنوا من تحقيق أحلامهم، من دون قلق أو خوف من المستقبل، أسوة بأطفال العالم.

من جانبهم، عبر أطفال العالم في رسائلهم لأطفال فلسطين عن مساندتهم لهم في كل الظروف ومشاطرتهم ما يحسون به من مخاطر يواجهونها في حياتهم اليومية، مُتمنين لهم ولذويهم السلامة والأمان.

أضف تعليق