الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس 16 فبراير

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس 16 فبرايرالارصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس 16 فبراير

مصر16-2-2023 | 02:26

توقعت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 16 فبراير 2023، ومناطق سقوط الأمطار وموعد تحسن حالة الطقس، بعد التقلبات التي شهدتها البلاد بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، أدى لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة وانخفاض بدرجات الحرارة.

وقال الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم أجواء باردة صباحا، ومائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، فيما يكون الطقس معتدل الحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء مائلًا للدفء على جنوب الصعيد، موضحة أنه يسود طقس شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

ومن المتوقع أن تكون الشبورة المائية هي أبرز الظواهر الجوية وتتكون صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتأثر حالة الطقس في الإسكندرية بفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى قد تمتد لتكون خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وخليج السويس بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

وكذلك تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجتا، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 06 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة