أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر16-2-2023 | 08:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 16 فبراير 2023

القاهرة .. تنطلق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته العاشرة، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.. ويأتي المهرجان دعما للسياحة ؛ وتزامنا مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبي سمبل، هذا الحدث العالمي المتفرد الذي يشير بوضوح إلى الإعجاز المصري الحضاري القديم.

القاهرة .. تُنظم وزارة الأوقاف احتفالها السنوي بذكرى الإسراء والمعراج للعام 1444هــ عقب صلاة العشاء بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، وسيتم نقله على الهواء مباشرة.

القاهرة .. تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين تلقي طلبات التنازل والطعون ضد المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين ولعضوية مجلس النقابة حتى الاثنين المقبل، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا باستثناء اليوم الأخير، حيث يغلق باب تلقي الطعون في الساعة الثانية عشرة ظهرًا لتعلن الكشوف النهائية في ذات اليوم.

فيينا .. يبدأ رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، زيارة رسمية إلى فيينا تستغرق يومين، يبحث خلالها ملفات مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وتعزيز الدعم الأوروبي لأوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية الراهنة إضافة إلى العلاقات الثنائية وتطوير العمل الأوروبي المشترك.

بروكسل .. يلتقي الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي /ناتو/ ينس ستولتنبرج مع رئيس بولندا أندريه دودا في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لمناقشة مسألة إرسال طائرات مقاتلة إلى كييف، الذي حملت بولندا مسئوليته على عاتق الناتو حيث قال رئيس وزراء بولندا ماتيوش مورافيتسكي إنه قرار يعتمد على "الناتو"، ولا توجد اتفاقيات بهذا الشأن بعد.

بروكسل .. يصل أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، إلى تركيا للإعراب عن تضامنه في أعقاب كارثة الزلزال وبحث سبل تقديم الحلف المزيد من الدعم، كما سيعقد محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أرودغان ووزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، وسيبحث مع القادة الأتراك سبل تقديم التحالف للمزيد من الدعم لتخفيف المعاناة وتداعيات هذا الزلزال المروع.

واشنطن .. يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة خارجية تستغرق 7 أيام يستهلها بألمانيا ثم تركيا واليونان ويبحث خلالها القضايا الثنائية والدولية، ومن المقرر أن يحضر بلينكن مؤتمر ميونخ للأمن حيث سيشارك في سلسلة من الاجتماعات الثنائية والمتعددة لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا ومساعدة تركيا والشعب السوري والتزام الولايات المتحدة بالأمن عبر المحيط الأطلسي.

واشنطن .. تصل المبعوثة الأمريكية الخاصة للتنوع البيولوجي والموارد المائية، مونيكا ميدينا، إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة تستغرق يومين تبحث خلالهما سبل دعم تمويل قضايا البيئة.

تونس .. تُشارك 13 دولة عربية وعدد من الخبراء والمختصين في فعاليات ملتقى "تعاطي الإعلام مع قضايا الأمية والمرأة" والتي تعقد بتونس على هامش اجتماع للاتحاد النسائي العربي العام.

الكويت .. تنطلق بطولة الكويت الدولية الـ13 للشراع التي تنظمها لجنة الشراع والتجديف والكاياك بوردنق في النادي البحري الرياضي الكويتي وتستمر حتى 18 فبراير الجاري بمشاركة 11 منتخبا منهم المنتخب المصري ودول العالم.

أكرا .. يخوض المنتخب المصري للسلاح بطولة إفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، والتي تنطلق في أكرا عاصمة غانا وتستمر حتى يوم 20 فبراير الجاري.

أضف تعليق