مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: النقابات الفرنسية تنظم مظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد

مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: النقابات الفرنسية تنظم مظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعدمراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا: النقابات الفرنسية تنظم مظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد

TV16-2-2023 | 19:38

قال خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من فرنسا، إن النقابات الفرنسية تنظم مظاهرات اليوم الخميس، ضد مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد، للمرة الخامسة على التوالي، مشيرًا إلى أن النقابات تريد احتجاجات ضخمة يوم 7 مارس المقبل، تزامنًا مع بدء الحكومة مناقشة المشروع في مجلس الشيوخ.

وأضاف "شقير" في رسالة على الهواء، أن البرلمان الفرنسي أمامه اليوم محاولة أخيرة لإقناع المعارضة الفرنسية بالتصويت للمشروع، موضحًا أن رقعة المعارضين اتسعت داخل البرلمان الفرنسي، بتصويت أحد الأعضاء برفض قانون رفع سن التقاعد.

وأشار إلى أن آخر إحصائية لاستطلاع الرأي، أن 73% من الفرنسيين يرون أن الحكومة غير واضحة في مشروع القانون وهناك تردد من حزب الجمهوريين الذي يراهن عليه الحكومة للتصويت للقانون.

وأضاف "شقير" أن الأعلام الحمراء التي يرفعها المحتجون، تمثل النقابة الأكبر التي يترأسها الأمين العام لفيدرالية العمل فيليب مارتينيز (سي جي تيه)، وبعض من النقابات الأخرى، لافتا إلى أن النقابات العمالية تابعة للأحزاب اليسارية، والهدف منها الحفاظ على مطالب الشركات والعمال بالدرجة الأولى، وأنها لا تمثل أي اتجاهات سياسية.

أضف تعليق