محافظة الإسكندرية يؤكد الحرص على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنوات

محافظة الإسكندرية يؤكد الحرص على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنواتمحمد الشريف

محافظات16-2-2023 | 20:21

أكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، الحرص على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنوات، وعلى رأسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تسهم بدور كبير في إزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وثمّن المحافظ دور إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وجميع العاملين ب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بكافة أحياء ومديريات الإسكندرية؛ لما بذلوه من مجهودات عظيمة في فحص الشكاوى الواردة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، كما شدد على ضرورة الاستمرار على هذا المستوى المتميز في الإنجاز ومتابعة شكاوى المواطنين.

وهنأ محافظ الإسكندرية جميع العاملين بالإدارة العامة لخدمة المواطنين لحصول محافظة الإسكندرية على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في أعلى نسبة حل للشكاوى الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء لعام 2022.

وتلقت محافظة الإسكندرية منذ بدء تفعيل العمل ب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 91357 شكوى، كما تم التعامل خلال عام 2022 مع عدد 22180 شكوى بنسبة إنجاز 95%.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بالاهتمام بملف الطفولة ومتابعة عمل لجان حماية الطفولة على مستوى أحياء الثغر لحماية الأبناء من كافة أشكال العنف والخطر، إدراكًا بأن الأطفال هم الركيزة الأساسية للمستقبل.

وذكر بيان محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، أن رئيس حي المنتزه ثان ورئيس اللجنة الفرعية للطفولة بالحي، الدكتورة رباب مدني، ناقشت، خلال الاجتماع الدوري الخاص باللجنة الفرعية لحماية الطفولة، كافة بلاغات خط نجدة الطفل وحالات الأطفال المعرضة للخطر وعددها 11 بلاغًا واردًا، وآلية حمايتهم من الخطر وتقديم كافة الخدمات وسبل الدعم اللازمة لهم.

كما ناقش اجتماع اللجنة الفرعية لحماية الطفولة بديوان عام حي العجمي، بحضور أعضاء اللجنة من التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة ومنظمات المجتمع المدني الشريكة، 11 بلاغًا واردًا عن أطفال معرضين للخطر.

واجتمعت اللجنة الفرعية لحماية الطفولة بحي شرق، وناقشت كافة بلاغات خط نجدة الطفل، وعددها 30 بلاغًا، وتم تقديم كل سبل الدعم اللازم لهؤلاء الأطفال.

وفي حي وسط، انعقد الاجتماع الدوري للجنة الفرعية لحماية الطفولة، وناقش 17 بلاغا واردًا من خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة ورصد الوحدة الفرعية، وتم تقديم كل سبل الدعم اللازم لهم.

وفي حي العامرية، ناقشت اللجنة الفرعية ٩ بلاغات من 11 بلاغًا واردًا من خط نجدة الطفل وآلية حمايتهم من الخطر وتقديم كافة الخدمات وسبل الدعم اللازم لهم.

كما استعرضت اللجنة أهم النتائج الإيجابية التي حققتها اللجنة الفرعية خلال شهر يناير الماضي، ومن أهمها المبادرات التي أطلقها المحافظ "عام دراسي بلا تسرب - بلا عنف".

أضف تعليق