مدرب دورتموند: الحظ خدمنا أمام تشيلسي.. ولن نعتذر

مدرب دورتموند: الحظ خدمنا أمام تشيلسي.. ولن نعتذرمدرب دورتموند: الحظ خدمنا أمام تشيلسي.. ولن نعتذر

رياضة16-2-2023 | 21:12

اعترف إيدين تيرزيتش، المدير الفني لبوروسيا دورتموند، بأن فريقه كان محظوظا بفوزه على ضيفه تشيلسي أمس الأربعاء، لكنه لم يجد سببا يدعو للاعتذار عن هذا الانتصار المفاجئ.

وفرض تشيلسي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، التي أقيمت بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، معقل دورتموند، غير أن كريم أديمي سجل هدفا بمجهود فردي رائع في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، ليمنح الفريق الألماني الفوز 1 / صفر على نظيره اللندني، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبات يكفي دورتموند التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة، التي ستقام بملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن في السابع من مارس المقبل، من أجل حجز مقعد في دور الثمانية بالبطولة القارية التي توج بها عام 1997.

وأهدر البرتغالي جواو فيليكس فرصتين لافتتاح التسجيل لمصلحة تشيلسي في الشوط الأول، قبل أن يقود أديمي هجمة مرتدة سريعة لدورتموند، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يضعها في شباك الإسباني كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى الضيوف، ليحقق الفريق الملقب بـ(أسود فيستفاليا) انتصارا نادرا على أحد الأندية الإنجليزية.

وأصبح هذا هو أول انتصار لدورتموند على فريق إنجليزي في المسابقة الأوروبية منذ 11 لقاء، حيث يرجع آخر فوز للفريق المنافس بالدوري الألماني (بوندسليجا) إلى مارس 2016، حينما تغلب على توتنهام هوتسبير.

وأشار تيرزيتش إلى أن السويسري جريجور كوبيل، حارس مرمى دورتموند، لعب دورا بارزا في اقتناص هذا الانتصار، الذي منح أفضلية نسبية للفريق على منافسه، وذلك بعدما حقق رقما قياسيا على المستوى الشخصي في دوري الأبطال، بقيامه بسبعة تصديات خلال المباراة.

وصرح تيرزيتش لشبكة "دازن" عقب المباراة "من الرائع أن نخرج فائزين ".

وأضاف تيرزيتش "كان هناك القليل من الحظ وكان لدينا حارس مرمى استثنائي".

واستدرك قائلا "لكن ليست هناك حاجة للاعتذار بعد الفوز على ملعبك ضد تشيلسي في دور الـ16".

وأوضح تيرزيتش "ما كنا بحاجة إليه حقا هو فترات طويلة من الاستحواذ. امتلكنا الكرة في خط الوسط كثيرا، لكننا كنا نفقدها ونمنحها لهم مرة أخرى بسهولة ".

وأكد مدرب دورتموند "كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة أيضا - وأفضلها النتيجة - لكننا ندرك أن مواجهة ضد تشيلسي ليست سهلة، وقد تقدمنا خطوة جيدة الليلة".

قام لاعبو تشيلسي بـ21 تسديدة خلال المباراة من بينها 8 تسديدات ما بين قائمي وعارضة مرمى الفريق الألماني، مقابل 14 تسديدة لدورتموند، من بينها تصويبتين صحيحتين فقط.

وتشير تلك الأرقام إلى أن تشيلسي كانت لديه فرص كبيرة، رغم أن لاعبيه لم يتمكنوا من توجيه تسديدة حاسمة.

وبينما حافظ كوبيل على شباكه نظيفة للمباراة الـ11 خلال 23 مباراة خاضها مع دورتموند في مختلف المسابقات، وهو رقم يفوق ما حققه في الموسم الماضي، الذي شهد عدم تلقيه أهدافا في 10 مواجهات خلال 40 لقاء بجميع البطولات، شعر تيرزيتش أن دورتموند أعطى تشيلسي المبادرة كثيرا.

وذكر مدرب الفريق الألماني: "أشعر أننا دافعنا عن هدفنا بشكل جيد، لكننا جعلنا من السهل عليهم الوصول إلى الثلث الأخير من الملعب في بعض الأحيان".

وتابع "إذا رأيت عدد مرات الالتحامات التي قمنا بها للحصول على الكرة، وكم عدد التسديدات التي تصدينا لها، فإن تشيلسي يتمتع بجودة مذهلة في خط الهجوم".

وفي نهاية حديثه، أكد تيرزيتش "جريجور كوبيل ظهر بمستوى خرافي ونعلم أنه عندما تضيق الأمور علينا، فإن بإمكاننا الاعتماد عليه".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2