رئيس الحكومة المغربية يجري مباحثات مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

رئيس الحكومة المغربية يجري مباحثات مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةعزيز أخنوش

عرب وعالم16-2-2023 | 22:31

أجرى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رونو-باسو، وعدد من مسؤولي البنك.

وأوضح بيان لرئاسة الحكومة المغربية أن هذا اللقاء، شارك فيه محسن جازولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار، حيث تم استعراض مختلف أوجه علاقات التعاون بين المغرب و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضاف البيان أن الجانبين أعربا عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم في العديد من المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية، والشراكات مع المؤسسات العمومية ومع القطاع الخاص.

ورحب رئيس الحكومة المغربية بأداء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في دعم التنمية الاقتصادية في المغرب، من خلال تعبئة استثمارات تهم قطاعات مختلفة.

كما أبدى أخنوش، تطلعه إلى مواصلة تعزيز الشراكة بين الطرفين وفق استراتيجية طموحة، وذلك من خلال تسريع تطور مجال ال اقتصاد الأخضر، ومواجهة الإجهاد المائي، فضلا عن دعم التماسك الاجتماعي، وخفض التفاوتات الإقليمية.

من جانبها، أشادت أوديل رونو-باسو، بالأشواط التي قطعها المغرب في مجال تقوية وعصرنة شبكة البنيات التحتية، ومحطات تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة، والإصلاحات التي نفذتها الحكومة الحالية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2