نبيل عمّار يؤكد أهمية مشروع الإطار السياسي واستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بالشراكات المتعددة الأطراف

نبيل عمّار يؤكد أهمية مشروع الإطار السياسي واستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بالشراكات المتعددة الأطرافنبيل عمّار يؤكد أهمية مشروع الإطار السياسي واستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بالشراكات المتعددة ال

مصر17-2-2023 | 14:47

أكد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أهمية مشروع الإطار السياسي واستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بالشراكات المتعددة الأطراف التي سيضعها الاتحاد الإفريقي من أجل حسن استغلال مختلف الشراكات القائمة والمزيد من فاعليتها في تفعيلها.

وأشار إلي أهمية الإطار السياسي والاستراتجية اللذين سيمكنان الاتحاد الأفريقي من رؤية واضحة في توجيه شراكاتها ومن آليات لمتابعة مخرجات ونتائج هذه الشراكات وتفعيلها طبقا لمصلحة القارة الإفريقية ولأجندة الاتحاد الافريقي 2063 .

جاء ذلك في مداخلته حول البند الخاص ب مشروع الإطار السياسي واستراتيجية الاتحاد الإفريقي الخاصة بالشراكات المتعددة الأطراف خلال مشاركته في أعمال اليوم الثاني للدورة العادية 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي وفقا لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الجمعة.

كما دعا إلى ضرورة وأهمية متابعة مخرجات ونتائج ندوة طوكيو الدولية حول التنمية في افريقيا (تيكاد-8) التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 اغسطس 2022 والتي تجسدت في "بيان تونس " .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2