الزمالك يتعادل مع المريخ السوداني بدون أهداف في دوري أبطال إفريقيا

الزمالك يتعادل مع المريخ السوداني بدون أهداف في دوري أبطال إفريقياالزمالك - المريخ السوداني

رياضة17-2-2023 | 17:51

تعادل فريق الزمالك مع مضيفه المريخ السوداني بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على ملعب "شهداء بنينا"، بمدينة بنغازي الليبية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
التعادل لم يخدم الزمالك، حيث حصل الفريق الأبيض على نقطة وحيدة هي الأولى له في دور المجموعات الإفريقي، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، وهو نفس رصيد المريخ السوداني في المركز الرابع.


واستمر فريقا شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي في المركزين الأول والثاني بالمجموعة، برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، وذلك قبل مباراتهما معا غدا السبت، في الجولة الثانية أيضا.


وكان الزمالك قد استهل مشواره في دور المجموعات بتلقي خسارة مفاجئة على أرضه أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف، كما خسر المريخ السوداني مباراته الأولى في المجموعة أمام مضيفه الترجي التونسي بنفس النتيجة.


وفي الجولة الثالثة، سيخوض الزمالك مباراة صعبة أخرى أمام الترجي التونسي في تونس، فيما سيستضيف المريخ فريق شباب بلوزداد في بنغازي.


البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، بدأ اللقاء بتشكيل مكون من "محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومحمد طارق في الدفاع، محمد عبد الشافي ونبيل عماد دونجا وسيف فاروق جعفر وسيد عبد الله في الوسط، ومحمود شيكابالا وأحمد مصطفى زيزو وسيف الجزيري في الهجوم".


انحصر اللعب معظم فترات الشوط الأول في منطقة وسط الملعب، وتأثر لاعبو الزمالك بأرضية الملعب، وفي الدقيقة ٣٠ كاد أحمد زيزو أن يسجل هدفا للزمالك بعدما تلقى تمريرة من سيف جعفر، لكن حارس المريخ خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.


وتمكن محمد عواد من التصدي لأكثر من تسديدة من أقدام لاعبي المريخ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك بشكل طفيف، واستحوذ على منطقة وسط الملعب، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى السوداني، فيما اعتمد المريخ على الهجمات المرتدة السريعة.


وفي الدقيقة ٧٠، تصدى القائم لأخطر فرص الزمالك من خلال تسديدة قوية من سيف جعفر بيمناه، لتصطدم الكرة بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى، فيما أنقذ محمد عواد مرمى الزمالك من تسديدة خطيرة من اللاعب رمضان عجب كادت أن تسفر عن هدف للفريق السوداني.
ومرت الدقايق الأخيرة بدون أي جديد يذكر، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويحصل الزمالك والمريخ على نقطة وحيدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2