د. الفقى: الرئيس يولى اهتماما خاصا بالتعليم

د. الفقى: الرئيس يولى اهتماما خاصا بالتعليم د. الفقى: الرئيس يولى اهتماما خاصا بالتعليم  

* عاجل24-4-2018 | 16:07

 الأسكندرية: رنا محمد

اجتمع اليوم الثلاثاء مجلس أمناء مكتبة الأسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقى، وعلى هامش الاجتماع تم عقد مؤتمر، فى حضور الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات و الدكتور سامح فوزى رئيس مركز الدراسات بمكتبة الاسكندرية.

وفى تصريحات أصدرها فى المؤتمر قال الدكتور الفقى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى لعقد  توأمة بين الجامعات المصرية والجامعات العالمية، مضيفا أن الرئيس شدد خلال اجتماعه مع مجلس أمناء المكتبة على أهمية قضية التعليم وخاصة العدالة الاجتماعية فى التعليم الذى وصفه الرئيس بأنه يعانى من مظاهر الخلل حاليا، مضيفا أن الرئيس يسعى حاليا إلى أن يولى التعليم اهتماما خاصا بعد الاهتمام بالبنية الأساسية، وقد نلجأ الى البنك الدولى لقروض عاجلة من أجل إنقاذ التعليم، بعد أن تراجع فى مصر.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس أبدى الرئيس سعادته لما قامت به المكتبة العام الماضى، حيث تم استعراض خطة المكتبة خلال الاجتماع  فى مواجهة الفكر المتطرف واستقطاب الشباب من سن 8 الى 17 عاما إلى المكتبة وقضاء يوم كامل بها، وذلك فى العمل على حماية هؤلاء الشباب من غرس الفكر المتطرف به.

وأشار الفقى إلى أن مكتبة السكندرية تسلمت أمس الاثنين قصر الأميرة خديجة بحلوان، تمهيدا لتحويله إلى متحف للديانات التى عبرت على مصر، تعبيرا عن ان مصر أرض التسامح على مر العصور، وأكد أنه تم ترميم القصر مؤخرا بملبغ 50 مليون جنيه، وأن المتحف سيكون بمثابة رسالة تسامح من مصر الى الخارج .

وكشف الفقى أن المكتبة حصلت على دعم قيمته 50 مليون جنيه من السلطان القاسمى، وأنه تم تخصيص جائزة فى العلوم والإبداع للشباب تحت سن الأربعين، مقدمة من الشيخ القاسمى أيضا، وسوف يتم تنظيمها قريبا، مؤكدا على اهتمام المكتبة بدورها فى حوض البحر المتوسط،، خاصة وأن المكتبة سوف تستقبل هذا الشهر اسبوع العودة للجذور مع دول البحر الأبيض المتوسط برعاية وزارة السياحة والمصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم، بحضور الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات و الدكتور  سامح فوزى رئيس مركز الدراسات بمكتبة الاسكندرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2