أعشاب لتنظيف الرحم من الالتهابات أبرزها التوت الأحمر

أعشاب لتنظيف الرحم من الالتهابات أبرزها التوت الأحمرأعشاب لتنظيف الرحم من الالتهابات أبرزها التوت الاحمر

منوعات20-2-2023 | 16:00

تنظيف الرحم والتخلص من بقايا الدم الفاسد أمر ضروري لكل امرأة للحفاظ على سلامتها ووقايتها من الأمراض والاتهابات، سواء كنت تستعدين للحمل أو تريدين فقط تنظيف الرحم وأن تكوني أكثر صحة، يمكن للأعشاب تطهير الرحم وموازنة الهرمونات وإزالة السموم من الكبد.

أوراق التوت الأحمر

تحتوي أوراق التوت الأحمر على مادة قلوية تساعد على تقوية عضلات منطقة الحوض وعنق الرحم. والنبات غني بفيتامين هـ والكالسيوم والحديد وفيتامين أ وب المركب وفيتامين ج والمعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم. الأوراق متوفرة في شكل مكمل، لكن يمكنك تخميرها كشاي لتعطي أكبر قدر من الفوائد. يُعتقد أن أوراق التوت الأحمر تمنع الإجهاض ولكن يجب استخدامها فقط في الثلث الثاني والثالث من الحمل.

أوراق نبات القراص

تحتوي أوراق نبات القراص على كمية كبيرة من الكلوروفيل، وكذلك فيتامينات أ، ج، د، ك والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والحديد والكبريت. يمكن تحضيره كشاي ومتوفر في شكل كبسولات. يُعتقد أن الأوراق تزيد من الخصوبة مع إزالة السموم من الكلى والرحم. تسرد قاعدة بيانات الأدوية الطبيعية العشب على أنه من المحتمل أن يكون غير آمن للاستهلاك أثناء الحمل. ومع ذلك، فإن المصادر الأخرى تشجع على استخدام أوراق نبات القراص قبل الحمل وخلال الثلث الثالث من الحمل. إذا كنت حاملاً، تحدث إلى طبيبك قبل تناول أوراق نبات القراص.

محبوب شاتافارى
موطنه الهند. وقد تم استخدامه لقرون في الأيورفيدا للنساء في جميع مراحل الحياة، لأنه فقيد الاختلالات الهرمونية والاضطرابات الإنجابية. يساعد على موازنة الدورة الشهرية البطيئة أو التدفق الغزير. بناءً على الدراسات الحالية، قد يساعد في حدوث مضاعفات مثل متلازمة تكيس المبايض، ونمو الجريبات وتطورها، والعقم. تم استخدام شاتافاري بنجاح لزيادة الخصوبة، كمصدر للمرض، لجفاف الرحم، والهبات الساخنة أثناء وحول بداية انقطاع الطمث، وللمكملات بعد انقطاع الطمث. يمكن تناوله كشاي أو كبسولة أو صبغة أو في طعام..


الكوهوش الأسود
غالباً ما يستخدم لأعراض انقطاع الطمث ومتلازمة ما قبل الحيض (PMS) ومتلازمة تكيس المبايض والحيض المؤلم. ولحث المخاض والرضاعة وغير ذلك. يساعد الكوهوش الأسود على تخفيف أعراض الهبات الساخنة واضطرابات النوم وآلام الجسم والتهيج وتقلبات المزاج. هشاشة العظام. يمكن تناوله كشاي أو على شكل كبسولة.

"الجينسنغ الأنثوي " DONG QUAI

تساعد هذه العشبة في تقوية الرحم، وتنظيم الدورة الشهرية. في الطب الصيني، ثبت أنها تحسن عدد خلايا الدم الحمراء، وهو أمر مفيد بعد الدورة الشهرية لتجديدها بسرعة. يقال إن Dong Quai يخفف الركود الذي قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى متلازمة تكيس المبايض وانتباذ بطانة الرحم وخراجات المبيض والأورام الليفية الرحمية. من الأفضل استخدام مغلي الجذر.

اليام البري
كونه من مضادات التشنج، فهو يساعد في علاج الدورة الشهرية، ويخفف من تقلصاتها فضلاً عن تنظيم الانقباضات أثناء المخاض. كما أنه يخفف الآلام بعد الجراحة في منطقة الحوض المتعلقة بالانتباذ البطاني الرحمي، وإزالة الأورام الليفية أو الكيسات، وآلام ما بعد المخاض. يمكن استخدام اليام البري في كريم البروجسترون، وهو بديل طبيعي للعلاج بالهرمونات البديلة (HRT).

البرسيم الأحمر

نظراً لاحتوائه على الاستروجين النباتي، فإنه يستخدم بشكل شائع من قبل النساء لدعم أعراض انقطاع الطمث الشائعة مثل الهبات الساخنة وتقلبات المزاج والتعرق الليلي. وغالباً ما يستخدم البرسيم الأحمر لزيادة الخصوبة، بالإضافة إلى أنه منشط كبير لتحضير الرحم للحمل نظراً لخصائصه المنقية للدم وتمعدنه. أثبتت الدراسات أيضاً أنه مصدر كبير لتحفيز إفراز البرولاكتين، وبالتالي يزيد من إنتاج الحليب.. من الأفضل تناوله على شكل شاي أو منقوع بالنسبة للأمهات الحوامل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2