ضبط مدير موقع إلكتروني لبثه مواد مملوكة لشركات إنتاج فني ومنصات إلكترونية بدون ترخيص

ضبط مدير موقع إلكتروني لبثه مواد مملوكة لشركات إنتاج فني ومنصات إلكترونية بدون ترخيصضبط مدير موقع إلكتروني لبثه مواد مملوكة لشركات إنتاج فني ومنصات إلكترونية بدون ترخيص

حوادث وقضايا20-2-2023 | 18:58

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية في ضبط القائم على إدارة موقع إلكتروني لبث محتوى إنتاج "رياضي وإخباري وفني" مملوك لعدد من شركات الإنتاج الفني والمنصات الإلكترونية بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قد أكدت، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية، أن شخصا مقيما بمحافظة البحيرة ينشئ ويدير موقعا إلكترونيا يعمل من خلاله على بث محتوى رياضي وإخباري وفني، مملوك لمختلف شركات الإنتاج الفني والمنصات الإلكترونية وإعادة توزيعه على متابعيه، لتحقيق نسب مشاهدة بقصد الربح المادي، متخذًا من مسكنه مقرا لإدارة الموقع المشار إليه بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، تم استهداف مقر العقار المستخدم في إدارة الموقع المشار إليه، وأمكن ضبط مالك ومدير الموقع.. وبالتفتيش في حضوره، عُثِر على مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وعدد كبير من التحويلات المالية نظير نسب مشاهدة الإعلانات على الموقع، وجهاز حاسوب محمول (لاب توب)، وبرامج لنقل محتوى القنوات المشفرة وبثها على الموقع و"راوتر" لربط الأجهزة بالإنترنت.

وبمواجهة المتهم، أقر بأنه المالك والمدير المسئول عن الموقع، وبارتكابه لتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2