الأجهزة الأمنية تضبط تشكيلا عصابيا بالقاهرة تخصص في سرقة السيارات

الأجهزة الأمنية تضبط تشكيلا عصابيا بالقاهرة تخصص في سرقة السياراتصورة ارشيفية

حوادث وقضايا21-2-2023 | 14:59

تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة لسرقة السيارات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد رصدت تعدد بلاغات سرقات السيارات الربع نقل بدائرتي قسمي شرطة ( الشروق – بدر ) ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فرق البحث أن وراء ارتكاب تلك الوقائع شخصين ، لأحدهما معلومات جنائية.

وعقب تقنيين الإجراءات تم استهداف المتهمين ضبطهما وبحوزتهما سيارتين ملكهما وأحداها مُستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة وفرد خرطوش وطلقة من ذات العيار وكمية من مخدر الهيروين وزنت 20 جراما.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للسلاح الناري بقصد استخدامه في وقائع السرقة والمواد المخدرة بقصد التعاطي والسيارتان من متحصلات وقائع السرقة قاما بشرائهما بمبلغ مالي وإحدى السيارتان هي المستخدمة في ارتكاب وقائع السرقة، كما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات السيارات بأسلوب "كسر الكونتاك وتوصيل الأسلاك" بقصد التصرف فيهم بالبيع لعملائهم "سيئ النية " عقب قيامهما بالتلاعب برقمي الشاسية والموتور وإيهام عملائهم بأن السيارات مجمعة محلياً وبدون أوراق بوحدات المرور، وكذا مساومة مالكي السيارات على إعادتها مقابل مبالغ مالية .

واعترف المتهمان بارتكاب (15) واقعة سرقة بذات الأسلوب، وأقرا بتصرفهما في عدد (12) سيارة من المستولى عليها بالبيع بمقابل مبلغ مالي لعملائهم سيئ النية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف (3 أشخاص من العملاء سيئي النية) وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بتصرفهم في السيارات بالبيع بمقابل مبلغ مالي، وتم بإرشادهم ضبط عدد (12) سيارة، وكذلك تم العثور على (3) سيارات بنطاق قسمي شرطة (الشروق وحلوان) وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2