انتهز الفرصة ولا تفوتها.. أفضل الأعمال في شهر شعبان

انتهز الفرصة ولا تفوتها.. أفضل الأعمال في شهر شعبانشهر شعبان

الدين والحياة22-2-2023 | 05:10

يفصلنا عن شهر التوبة والغفران شهر رمضان أيام معدودة، لذا يجب علينا أن نستغل الفرصة ونحن فى شهر شعبان ونكثر فيه من الطاعات والأعمال الصالحة والصيام، فهو الشهر الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى فأحب أن يُرْفعَ عملي وأنا صائم)).

وكان يكثر فيه النبي من الصيام، كما أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فكان صلى الله عليه وسلم يحبّ أن يُرفع عمله وهو صائم وفي رواية لأبى داود قالت: كان أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصومه شعبان، ثم يصله برمضان، فعلينا أن نجتهد ونكثر من الدعاء والأعمال الصالحة والطاعات فى شعبان حتى يتقبل الله أعمالنا، لذا حرص موقع صدى البلد على تقديم أفضل الأعمال فى شعبان.

أفضل الأعمال فى شعبان
قال خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن فضل شهر شعبان: “رسول الله كان يكثر فيه الصيام، لكونه من الأشهر الحرم”، متابعا: “نحن الآن في أفضل مواسم الخير والتقرب من الله”.

وشدد خالد عمران، على ضرورة استغلال تلك الأشهر والتقرب فيها من الله عز وجل والإحسان وصلة الرحم، متابعا: “رسول الله كان يكثر من الصيام في شهر شعبان، خاصة في النصف الأول من شعبان”.

وأضاف: “يجوز أن يجمع الفرد بين النيتين في صيام شهر شعبان، قضاء وتقرب من الله عز وجل”.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2