ميقاتي يتفقد المركز الوطني للجيوفيزياء للإطلاع على مواكبة تقييم الخطر الزلزالي بلبنان

ميقاتي يتفقد المركز الوطني للجيوفيزياء للإطلاع على مواكبة تقييم الخطر الزلزالي بلبناننجيب ميقاتي

عرب وعالم22-2-2023 | 15:42

تفقد رئيس ال حكومة اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، "المركز الوطني للجيوفيزياء" في بلدة بحنس في وسط المتن شمال شرقي بيروت، للاطلاع على مواكبة المركز لتقييم الخطر الزلزالي في لبنان وإرسال إشعارات بالهزّات الأرضية التي يتم تسجيلها وفق أهميتها.

ورافق الرئيس ميقاتي في الزيارة الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، وكان في استقباله في المركز-التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية- الأمينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمارا الزين، ومديرة المركز الوطني للجيوفيزياء الدكتورة مارلين البراكس والمهندسون العاملون في المركز.

واستمع ميقاتي إلي شرح مفصل عن عمل المركز الذي يهدف الى تقييم الخطر الزلزالي في لبنان من خلال دراسات علمية والرصد الزلزالي بواسطة الشبكة الوطنية التي تضمّ عدة محطات منتشرة على الأراضي اللبنانية والتي ترتبط بالمركز الرئيسي، إضافة إلى دراسات بريّة وبحرية للفوالق الناشطة، ودراسة تشوّهات القشرة الأرضية وقياس مستوى المدّ والجزر بواسطة جهازين، يرتبط أحد الأجهزة بشبكة إندار التسونامي في البحر المتوسط.

واعتبرت الدكتورة تمارا الزين أن الزيارة تعد دعما معنويا لأهل المركز والمجلس معا، وللتأكيد على دور المركز الحصري في كل ما يتعلق بالمعلومات العلمية المرتبطة بالزلازل.

وأشارت تمارا الزين إلى عملها حاليا مع بعض الجهات الدولية على تدعيم المركز تقنيا بهدف تطوير دراساته وبحوثه وطلبت من رئيس ال حكومة تقديم التسهيلات اللازمة لدعم الكوادر البشرية في المجلس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2