انخفاض أسعار الذهب في بورصة المعادن خلال نهاية التعاملات

انخفاض أسعار الذهب في بورصة المعادن خلال نهاية التعاملاتانخفاض أسعار الذهب في بورصة المعادن خلال نهاية التعاملات

اقتصاد23-2-2023 | 03:13

تراجعت أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات مع صعود الدولار عقب صدور محضر أحدث اجتماع ل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية والذي أظهر أن صانعي السياسة يدعمون المزيد من رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم. ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1825.60 دولار للأوقية (الأونصة) .

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية تراجعا 0.1 بالمئة إلى 1841.50 دولار للأوقية. ورغم أن الذهب يعتبر أداة للتحوط من التضخم فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي الذي عقد في 31 يناير ومطلع فبراير اتفاق أغلبية قوية من مسؤولي البنك على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الرئيسية إلى ربع نقطة مئوية، كما اتفقوا على أن مخاطر التضخم المرتفع لا تزال "عاملا رئيسيا" في رسم السياسة النقدية وأيدوا استمرار رفع الفائدة.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع مقابل العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 21.48 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 946.44 دولار. وانخفض البلاديوم 2.6 بالمئة مسجلا 1486.72 دولار للأوقية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2