المعارضة الإيرانية تحث الغرب على دعم الاحتجاجات

المعارضة الإيرانية تحث الغرب على دعم الاحتجاجاتالمعارضة الإيرانية تحث الغرب على دعم الاحتجاجات

عرب وعالم23-2-2023 | 09:24

يستمر ضغط المعارضة الإيرانية على الجمهورية الإسلامية في محاولة لجذب مزيد من الدعم الغربي للاحتجاجات المستمرة في إيران منذ سبتمبر الماضي.
وتتماشى المعارضة الإيرانية بقيادة حفيد شاه إيران السابق رضا بهلوي، والناشطة الصحفية و المعارضة الإيرانية مسيح علي نجاد، وحامد إسماعيليون، مع مطالب المتظاهرين، المتمثلة بالإطاحة بنظام الملالي، وتحقيق الحريات، وعلى رأسها الاجتماعية والسياسية.
وخلال مؤتمر صحافي في فرنسا، أعلن رضا بهلوي، أن فترة الإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية لن تستمر أكثر من بضعة أشهر. وطالبت مسيح علي نجاد، وحامد إسماعيليون في تجمع حاشد بروما، مرة أخرى بطرد سفراء النظام الإيراني من أوروبا، ومنع إساءة استخدام علي خامنئي للرياضة والسينما، وفقاً لما ذكره موقع "إيران انترناشونال" اليوم الخميس.
وطالب رضا بهلوي في مؤتمر صحفي بتحقيق "أقصى دعم من الدول الغربية لاحتجاجات الشعب الإيراني بدلاً من الضغط الأقصى على النظام"، وأكد أنه في هذه الحالة لن تستمر فترة إسقاط النظام أكثر من بضعة أشهر.
وعقد المؤتمر الصحفي الذي تحدث خلاله بهلوي بمعهد الصحافة الأمريكي الأوروبي في فرنسا.
وقال بهلوي: "السؤال الآن لم يعد ماذا سيحدث إذا لم تكن هناك جمهورية إسلامية، لكن السؤال هو كيف ينبغي إسقاط الجمهورية الإسلامية؟".
وأكد بهلوي، أنه لا يريد تدخلًا خارجياً وهجوماً عسكرياً، مذكّراً بأن المواطنين يتظاهرون في شوارع إيران للإطاحة بالنظام.
كما قال ساخراً: "دعونا لا ننسى أن الخميني هو من دخل البلاد من الخارج".

أضف تعليق

إعلان آراك 2