محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ الخطة الثانية لإزالة مكامير الفحم المخالفة

محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ الخطة الثانية لإزالة مكامير الفحم المخالفةمحافظ الدقهلية: بدء تنفيذ الخطة الثانية لإزالة مكامير الفحم المخالفة

محافظات23-2-2023 | 17:25

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم البدء في تنفيذ الخطة الثانية ل إزالة مكامير الفحم المخالفة بمراكز ومدن المحافظة؛ لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين واسترداد الأراضي التي أقيمت عليها تحت إشراف الإدارة العامة للبيئة بديوان عام المحافظة.

وأوضح مختار - في بيان اليوم الخميس - أن الحملات التي تم تنفيذها أسفرت عن إزالة 70 مكمورة بمركز بلقاس على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وجسور الترع والمصارف بنطاق قرى المركز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أضاف مدير عام إدارة البيئة الدكتور عماد النجار، أنه تم إزالة عدد من المكامير وتبلغ مساحة المكمورة الواحدة من 100 إلى 120 مترا مربعا، وذلك مشاركة لجنة ضمت رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلقاس ومندوبي شرطة البيئة وشرطة المسطحات وممثلي مديريتي الزراعة والري.

وفي سياق منفصل، حررت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية 91 محضرا متنوعا خلال حملات مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بمراكز: (منية النصر - أجا - طلخا - نبروه - بني عبيد - شربين - مركز المنصورة - تمى الأمديد - السنبلاوين).

ووجه وكيل الوزارة السيد دايرة - في بيان اليوم /الخميس/ - بتكثيف الحملات لإحكام الرقابة على المعروضات من المواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحا أن المحاضر شملت 46 في مجال المخابز و45 في مجال الأسواق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2