أونيون برلين يطيح بأياكس في الدوري الأوروبي

أونيون برلين يطيح بأياكس  في الدوري الأوروبيأونيون برلين يطيح بأياكس في الدوري الأوروبي

رياضة24-2-2023 | 00:54

نجح أونيون برلين في تخطي عقبة أياكس أمستردام بنتيجة 3-1 يوم الخميس ليحجز مكانا في دور 16 ب الدوري الأوروبي لكرة القدم محققا أكبر انتصار قاري للنادي الألماني حتى الآن.

وتقدم الفريق الألماني، والذي ينافس في دوري الدرجة الأولى المحلي منذ عام 2019 فقط، بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بأمستردام، وسط احتفالات صاخبة من جماهيره في استاد آلته فورشتراي.

ولم يخسر أونيون في عام 2023، ويتصدر دوري الدرجة الأولى الألماني جنبا إلى جنب مع بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند. وسدد لاعبوه مرتين في الشوط الأول الذي كان حافلا بالأحداث.

وسجل روبن كنوخه من ركلة جزاء ليضع أونيون في المقدمة في الدقيقة 20 قبل أن تتفلت تسديدة المدافع يوسيب يورانوفيتش من خارج منطقة الجزاء من بين أصابع خيرونيمو رولي حارس أياكس.

وسجل بطل أوروبا السابق هدفه في الدقيقة 47 عندما استغل محمد قدوس تمريرة عرضية لستيفن بيرخوين. لكن أونيون، الذي لم تتلق شباكه سوى ثلاثة أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم، استعاد تقدمه بفارق هدفين بضربة رأس من دانيلو ديوخي بعدها بثلاث دقائق.

وشكلت تلك أمسية أخرى مخيبة للآمال في الدوري الأوروبي لأياكس، الذي وصل إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة العاشرة وهو رقم قياسي لكنه خرج عند الحاجز الأول ست مرات حتى الآن.

كما لعب أياكس بعشرة لاعبين بعد طرد إديسون ألفاريز بعد حصوله على الإنذار الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولن يكون لدى أونيون، المحلق عاليا، سوى القليل من الوقت للاحتفال بفوزه اليوم حيث سيتوجه للقاء بايرن يوم الأحد المقبل في معركته على حسم صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني

أضف تعليق