«الخارجية الروسية» تحذر واشنطن وكييف والناتو من أي خطوات غير محسوبة على حدود «ترانسنيستريا»

«الخارجية الروسية» تحذر واشنطن وكييف والناتو من أي خطوات غير محسوبة على حدود «ترانسنيستريا»الخارجية الروسية

عرب وعالم24-2-2023 | 14:49

حذرت وزارة الخارجية الروسية كلا من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" و أوكرانيا من أي خطوات غير محسوبة في ظل التواجد المكثف للقوات والمعدات الأوكرانية قرب حدود "ترانسنيستريا" في مولدوفا.. مؤكدة أن موسكو ستعتبر أي عمل يهدد أمن القوات الروسية هناك بمثابة هجوم مباشر على روسيا وفقًا للقانون الدولي.
وذكرت "الخارجية الروسية" - في بيان اليوم الجمعة - "أن التواجد المكثف للأفراد والمعدات العسكرية للوحدات الأوكرانية بالقرب من الحدود الأوكرانية مع إقليم ترانسنيستريا، ونشر المدفعية والزيادة غير المسبوقة في رحلات المسيرات الأوكرانية فوق أراضي ترانسنيستريا، يجعلنا نُحذر الولايات المتحدة والدول الأعضاء في حلف "الناتو" وحراسها الأوكرانيين من هذه الخطوات غير المحسوبة".
وأضاف البيان "نحن نؤيد باستمرار حل أي قضية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، ولكن لا ينبغي أن يساور أحد أي شك في أن القوات المسلحة الروسية سترد بشكل مناسب على استفزازات نظام كييف إن وجدت، وستضمن حماية مواطنينا وقوات حفظ السلام الروسية وأفراد المجموعة العملياتية للقوات الروسية والمخازن العسكرية في منطقة "كالباسكا" في إقليم ترانسنيستريا بمولدوفا".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2