وزير الرياضة: سنتدخل لتطوير الكرة المصرية

وزير الرياضة: سنتدخل لتطوير الكرة المصريةأشرف صبحى وزير الشباب

رياضة25-2-2023 | 08:17

أكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ضرورة التدخل لتطوير الكرة المصرية.

وكشف أشرف صبحى، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس 2" مع الإعلامى إبراهيم فايق، عن ضرورة وضع معايير لاختيار المدربين فى المنتخبات الوطنية المختلفة، موضحا أن هذا الأمر تم تكليف مجلس إدارة الجبلاية برئاسة جمال علام للعمل عليه .

وأوضح أن الحديث عن رحيلهم أمر غير قانونى، حيث يتبقى سنة ونصف لإقامة انتخابات، وتم منع إيقاف النشاط الرياضى فى مصر وتولت لجان من قِبَل الاتحاد الدولى لكرة القدم بعد بطولة كأس الأمم الافريقية 2019.

وقال أشرف صبحى، إن الدورى المصرى الممتاز قوى، ولكن دون تطوير بالمقارنة مع الدوريات العربية، حيث تم فصل إدارة البطولة لتنتقل إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة، وتكليف الاتحاد المصرى لكرة القدم العمل على تطوير المنتخبات فقط.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة تواجد منتخب مصر الأول لكرة القدم فى نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2026 ونهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، حيث تم الخروج بشكل مهين بمونديال روسيا 2018، وكان لا بد من استمرار البرتغالى كيروش المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لمدة 4 سنوات مقبلة لبناء جيل جديد للفراعنة ورحيله غلطة كبيرة من الاتحاد المصرى لكرة القدم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2